البطولة الإفريقية للجيدو

النسخة القادمة شهر ماي المقبل بوهران

النسخة القادمة شهر ماي المقبل بوهران
  • القراءات: 602
 فروجة.ن فروجة.ن

ستجرى فعاليات الطبعة الـ43 للبطولة الإفريقية للجيدو أكابر (رجال وسيدات)، في الفترة الممتدة من 26 إلى 29 ماي 2022، بقاعة المؤتمرات لوهران، حسبما تقرر في الاجتماع، الذي عقده المنظمون أول أمس (الأحد) بوهران.

حضر هذا الاجتماع ممثلون عن الاتحادية الجزائرية للجيدو، بقيادة رئيسه، ياسين سيليني وأعضاء عن لجنة تنظيم الطبعة الـ19، لألعاب البحر الأبيض المتوسط، بما أن البطولة الإفريقية تندرج ضمن المنافسات التجريبية، تحسبا للموعد المتوسطي المقرر بنفس المدينة من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.

شهد الاجتماع التنسيقي، مشاركة أيضا المدير الولائي للشباب والرياضة ياسين سيافي، الذي التزم بتوفير التجهيزات اللازمة لإجراء المنافسة في أحسن الظروف، لاسيما أن الموقع المختار لاستضافتها، سيكون معنيا أيضا باحتضان مسابقات كثيرة لعدد من الرياضات ،خلال الألعاب المتوسطية من بينها رياضة الجيدو. تعود آخر مرة نظمت فيها الجزائر البطولة إفريقيا للجيدو إلى سنة 2000، ويتعلق الأمر بالطبعة 22 لهذه المنافسة، التي جرت بقاعة "حرشة حسان" (الجزائر العاصمة)، في الفترة من 9 إلى 14 ماي من ذلك العام.

عرفت تلك النسخة، تتويج الجزائر باللقب القاري، عقب حصدها لـ4 ذهبيات، 3 فضيات و3 برونزيات، أمام تونس (3 ذهبيات، 3 فضيات و 9 برونزيات)، ثم مصر (3 ذهبيات، فضيتان و5 برونزيات).

وكانت كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سابقا، سليمة سواكري ورئيس الاتحاد الافريقي للاختصاص، الملغاشي رو ندريانوس سو لونياكو - نييكو سيتني، قد أمضيا على وثيقة تنظيم الجزائر للطبعة الـ43 للبطولة الإفريقية للأكابر في 2022.

جرت مراسم الإمضاء على الوثيقة، على هامش أشغال الجمعية العامة للاتحادية الدولية للجيدو ببوداسبت (المجر)، شهر جوان المنصرم، وخلالها، انتخبت سليمة سواكري عضوا في المكتب التنفيذي، فيما أعيد انتخاب مواطنها محمد مريجة في هذه الهيئة.