أمن تلمسان

الإطاحة بجمعية أشرار تمتهن السرقة

  • القراءات: 876
  ل. عبد الحليم  ل. عبد الحليم

أطاحت عـناصر أمن دائرة أولاد ميمون، التابع لأمن ولاية تلمسان، بجماعة أشرار تمتهن السرقة تتكون من 7 أشخاص، على إثر عدة شكاوي تقدم بها بعض المواطنين، مفادها تعرضهم للسرقة من داخل مسكنهم العائلي، مع إسترجاع عدة أغراض مسروقة كانت بحوزتهم من بينهم أسلحة بيضاء كبيرة وصغيرة الحجم، حيث تم بعـد استكمال إجراءات التحقيق، إنجاز ملف قضائي قدموا بموجبه المتورطون أمام العدالة، عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة بتوافر ظرف الليل، والتعدد، مع إستحضار مركبة ذات محرك.    

تفكيك شبكة لتخريب وسرقة الكوابل النحاسية

ألــقــت عـناصر الأمن الحضري السابع، التابع لأمن ولاية تلمسان، على أفراد شبـكة متورطـة في تخريب وسرقة الكوابل النحاسية الخاصة بأعمدة الإنارة العمومية، حيث تمت العملية، على إثر إستغلال معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بقطع وسرقة روابط كوابل أعمدة الإنارة العمومية بالطريق الإجتنابي الرابط بين "منصورة – تلمسان".

وكلّلت أبحاث وتحريات عناصر الأمن، بتحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه متلبسا، يقوم بتخريب الكوابل النحاسية الخاصة بأعمدة الإنارة العمومية، واستكمالا للتحقيق، تم توقيف بقية أفراد الشبكة البالغ عددهم 5 أشخاص مشتبه فيهم متورطين في القضية، مع إسترجاع الكوابل محل السرقة والمعدات المستعملة في السرقة والتخريب، وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهمن قدموا بموجبه أمام العدالة.  

حجز 71 وحدة مشروبات كحولية بدون رخصة

حجزت عناصر أمن دائرة باب العسة، التابع لأمن ولاية تلمسان، 71 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، بدون رخصة على متن مركبة، مع توقيف شخص ضالع في قضية حيازة ونقل المشروبات الكحولية بدون رخصة، وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف قضائي ضد الموقوف المتابع في هذه القضية، قدم بموجبه أمام العدالة. 

توقيف أشخاص محل أوامر قضائية

أوقــفـت مصالح أمن ولاية تلمسان، ممثلة في كل من أمن دائرة باب العسة، وأمن دائرة منصورة، والأمن الحضري الثالث، في إطار تنفيذ مختلف الأوامر الصادرة عن الجهات القضائية المختلفة، 4 أشخاص مشتبه فيهم، مبحوث عنهم في قضايا جزائية مختلفة، وبعد إستكمال الإجراءات القانونية ضد المشتبه فيهم، تم تقديمهم جميعا أمام العدالة. 

الغزوات.. الإطاحة بمروّجي المؤثرات العقلية

أوقــفـت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسواحلية، بالغزوات، بولاية تلمسان، بـعد تشكيل دورية ووضع نقطة مراقبة وتفتيش على مستوى الطريق الوطني رقم 7أ تحت قيادة قائد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالغزوات، مروجين اثنين للمؤثرات العقلية. وجاءت العملية، على إثر معلومات واردة إلى نفس الفرقة الأمنية، مفادها قيام أشخاص بترويج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب، حيث تم على إثرها توقيف شخصين، وحجز دراجة نارية، و119 قرصا مهلوسا كانت مخبأة بإحكام. وفور الإنتهاء من إجراءات التحقيق، تم تقديم المعنيان أمام الجهات القضائية المختصة.