الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 4 سفراء جدد

رغبة مؤكدة لتوطيد علاقات التعاون والتبادل في مختلف المجالات

رغبة مؤكدة لتوطيد علاقات التعاون والتبادل في مختلف المجالات
رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 676
م . ب م . ب

تسلم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، بمقر رئاسة الجهورية، أوراق اعتماد 4 سفراء جدد، لدى الجزائر، حيث يتعلق الأمر بكل من سعادة سفير جمهورية كولومبيا، السيد خوسي أنطونيو سولارتي غوميز، سعادة سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية، السيد محمد زولكار ناين، سعادة سفيرة جمهورية النمسا، السيدة كريستين موزر وسعادة سفير دولة قطر، السيد عبد العزيز علي أحمد نعمة النعمة.

وأشار بيان رئاسة الجمهورية إلى أن "مراسم الاستقبال تمت بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف". وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال، قال سفير جمهورية بنغلاديش، "قدمت اليوم أوراق اعتمادي لرئيس الجمهورية، وتحدثنا في العديد من القضايا التي تهم البلدين". وأضاف أن "العلاقات بين البلدين ممتازة ومتميزة، ومهمتي العمل على تعزيزها وتوطيدها بالعمل سويا"، مؤكدا أنه تلقى "دعما وتشجيعا من طرف رئيس الجمهورية على العمل في هذا الاتجاه". من جهتها، أكدت سفيرة النمسا، كريستين موزر، عزم بلادها على تعزيز التعاون مع الجزائر في المجال التجاري والتبادل الثقافي. وفي تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قالت السيدة موزر إن اللقاء  كان "مثمرا"، حيث ذكر خلاله الرئيس تبون بالعلاقات "العريقة والمتينة" التي تجمع البلدين، والتي تعود إلى سنوات الثورة التحريرية، مشيرة إلى أنه "تم الاتفاق على بعث وتوطيد هذه العلاقات في المجال التجاري والتبادل الثقافي".

وعبرت السفيرة عن "سعادتها بالاستماع إلى رئيس الجمهورية الذي تحدث عن النمسا كبلد أوروبي محبوب جدا في الجزائر"، لتخلص إلى القول "أعتقد أننا كبلد عضو في الاتحاد الأوروبي، من المهم جدا أن نلمس الاهتمام الجزائري بالتعاون معنا ومع الاتحاد الأوروبي". كما ثمّن السفير الجديد لدولة قطر لدى الجزائر، عبد العزيز علي أحمد نعمة النعمة، من جانبه، الأشواط التي قطعها مسار التعاون الثنائي بين الجزائر وبلاده، مؤكدا إمكانية الدفع به إلى "آفاق أرحب"، بالنظر إلى الإمكانيات التي يزخر بها البلدان. وفي تصريح له عقب تسليم أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية، أكد الدبلوماسي القطري أن "ما تم من خطوات في مسار التعاون الثنائي يغذي الآمال ويقوي الإيمان بأن ما لدى البلدين الشقيقين من إمكانيات يتيح لهما فرصا حقيقية لدفع التعاون إلى أفاق أوسع وأرحب". كما اعتبر اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية "فرصة طيبة" لمس من خلالها الإرادة الصادقة للرئيس تبون في دعم علاقات التعاون الثنائي وتنويعه وتوسيعه إلى مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

وأشار في ذات السياق، إلى أنه نقل إلى الرئيس تبون "تحيات أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتمنياته الخاصة للجزائر، رئيسا، حكومة وشعبا بكل الخير والرفاهية والازدهار والأمن والأمان وكذا تحيات نائبه، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني". بدوره، أعرب السفير الكولومبي الجديد السيد خوسي أنطونيو سولارتي غوميز، عن رغبة بلاده في رفع حجم تعاونها مع الجزائر في مختلف المجالات. وأوضح في تصريح للصحافة عقب تسليم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، قائلا "لدينا إمكانات هائلة لنتطور معا في مختلف المجالات. ولكي تصبح علاقاتنا حقيقة واقعة، نرغب في زيادة حجم مبادلاتنا التجارية والاستثمار والتعاون التعليمي والعلمي الذي يعود بالرفاهية على شعبينا". وأضاف أن الجزائر وكولومبيا "دولتان صديقتان ملتزمتان بالقضايا المشتركة وتكافحان بلا هوادة لتوفير رفاهية أفضل لشعبيهما".