تصفيات مونديال قطر 2022 .. جيبوتي 0 ـ الجزائر 4

"المحاربون” يكتسحون جيبوتي وينفردون بالصدارة

"المحاربون” يكتسحون جيبوتي وينفردون بالصدارة
  • القراءات: 853
و. توفيق و. توفيق

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزا عريضا برباعية نظيفة على منتخب جيبوتي،  في اللقاء الذي جمع بينهما أمس، بملعب القاهرة الدولي، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الأولى  لمونديال قطر 2022.

أمام منافس يحتل المركز الأخير للمجموعة بدون رصيد خاض ”الخضر” اللقاء بكل أريحية، فارضين منطقهم وطريقة لعبهم من أجل العودة بالنقاط الثلاثة تعزيزا لرصيدهم من النقاط، و مواصلة تصدر مجموعتهم قبل المباراة الحاسمة أمام بوركينا فاسو الثلاثاء القادم، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

"الخضر” بتشكيلة مختلفة ينهون الشوط الأول بثلاثية

وعرفت تشكيلة ”الخضر” بمناسبة هذه المقابلة تغييرات  عديدة قرر على إثرها الناخب الوطني جمال بلماضي، إقحام تشكيلة متغايرة مخافة تلقي ركائز الفريق لبطاقات صفراء تحرمهم من لقاء بوركينافاسو الفاصل، وأيضا بنية منح الفرصة لمشاركة عناصر أخرى ضمن التشكيلة الوطنية، وخاصة اللاعبين الذين يعانون من نقص  في المنافسة.

وكانت البداية بحارس المرمى اليكسندر اوكيجة، الذي عوض عبد الوهاب مبولحي، فيما تم الاعتماد في الدفاع على حلايمية  وعبد اللاوي وماندي وبدران، بينما شكل زرقان وبن ناصر وفغولي، جدار الصد في وسط الميدان في وقت اضطلع الثلاثي بلايلي وبونجاح وبن رحمة  بقيادة القاطرة الهجومية.

ورغم بداية محتشمة إلا أن تشكيلة ”الخضر” تمكنت من فرض منطقها على فريق جيبوتي سمحت لأشبال بلماضي، من هز الشباك في ثلاث مُناسبات، حيث كانت البداية بهدف يوسف بلايلي، في الدقيقة 29 بعد أن فشل دقيقتين قبل ذلك في تسجيل ركلة جزاء منحت له بعد عرقلته داخل منطقة العملياتّ، ليضيف سعيد بن رحمة، عشر دقائق بعد ذلك هدفا ثانيا، وعندما كان الجميع يترقب صافرة حكم المقابلة لإنهاء الشوط الأول تمكن القائد سفيان فيغولي، من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 43. وقرر الناخب الوطني جمال بلماضي، خلال فترة الاستراحة إجراء عدة تغييرات أقحم من خلالها رياض محرز وإسلام سليماني وآدم وناس، لإنعاش القاطرة الأمامية، وبن عيادة وبن لعمري، لتحصين الجدار الدفاعي، حيث واصل رفقاء الحارس اوكيجة، سيطرتهم بالطول والعرض على مجريات المباراة، لكن دون ترجمة الفرص التي أتيحت لهم بأهداف حقيقية، الى غاية الدقيقة 87 عندما تمكن الهدّاف التاريخي للخضر إسلام سليماني، من توقيع هدف رابع برأسية محكمة، فيما كاد النجم بن رحمة، أن يضيف هدفا خامسا بكرة قوية ارتطمت بالعارضة الأفقية لينتهي اللقاء بتفوق عريض لأشبال بلماضي.

"الخضر” يواصلون سلسلة اللاهزيمة وسليماني يواصل التهديف

بعد انتصار أمس، وصل ”المحاربون” إلى عتبة 32 مباراة بدون هزيمة على التوالي مواصلين بذلك المحافظة على رقمهم القياسي، مستهدفين في ذلك الاقتراب رويدا رويدا من الرقم العالمي الذي يبقى في حوزة الفريق ”الأزوري” الإيطالي الذي توقف رصيده عند 37 مباراة دون خسارة.

كما واصل المهاجم إسلام سليماني، الانفراد بالرقم القياسي لأفضل هدّاف في تاريخ المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد تسجيله هدفا جديدا في لقاء أمس، سمح له برفع رصيده إلى 38 هدفا مع ”الخضر”.

وحطم سليماني، الرقم القياسي الذي كان في حوزة اللاعب عبد الحفيظ تاسفاوت، ليغرد منفردا  كأحسن هدّاف في تاريخ المنتخب الوطني.

النيجر يوقف الخيول البوركينابية

وفي المباراة الثانية عن نفس المجموعة فرض منتخب النيجر التعادل على بوركينافاسو بهدف لمثله. وسجل هدف النيجر اللاعب يوسف عومارو في الدقيقة 34، قبل أن يعدل لبوركينافاسو لاعبه ايسوفو دايو من ركلة جزاء في الدقيقة 55.وبعد الجولة الخامسة تنفرد الجزائر بصدارة المجموعة (أ) برصيد 13 نقطة أمام منتخب بوركينافاسو برصيد11 نقطة، ثم النيجر (4 ن)، فيما يحتل جيبوتي المركز الرابع والأخير بدون رصيد.