وهران

الوالي في الشارع لتنظيف البالوعات

  • القراءات: 471
رضوان. ق رضوان. ق

شهدت زيارة والي وهران سعيد سعيود لمنطقة حاسي بونيف، أول أمس، تزامنا مع تسجيل تساقط الأمطار على ولاية وهران لساعات، قيامه بتنظيف البالوعات ومجاري المياه المسدودة، شخصيا، وهي العملية التي تفاعل معها سكان ولاية وهران؛ حيث انتفض المسؤول، وبادر بتنظيف الحفر التي تتسبب في إغلاق المجاري المائية ومجاري تصريف مياه الأمطار، فيما وعد الوالي بعقد اجتماع خاص للوقوف على الظاهرة، وإيجاد حلول لها، خاصة أنها المتسبب الأول في غرق الأحياء والشوارع في سيول الأمطار.

إدماج 78 شابا في رتبة مستشار تربية

أقدمت مديرية التربية لولاية وهران نهاية الأسبوع، على إدماج 78 شابا في رتبة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وهي الخطوة التي تدخل ضمن توصيات الحكومة في إدماج الشباب من المهنيين في إطار جهاز الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب. وقد شهد حفل التنصيب مشاركة إطارات من مديرية التربية لولاية وهران.

غرس 1000 شجيرة بجبل الأسود

نظمت محافظة الغابات لولاية وهران بالتنسيق مع جمعية شفيع الله لتربية الطيور وحماية البيئة والحيوان، عملية تشجير مساحة هامة من غابة الأسود ببلدية قديل، والتي سبق أن تعرضت لحرائق عديدة خلال السنوات الأخيرة. وشهدت العملية غرس نحو 1000 شجيرة، منها 600 شجيرة من صنف السرو، و350 شجيرة من نوع الخروب، والتي تُعد من الأشجار الاقتصادية التي يمكن الاستثمار فيها مستقبلا.