بجاية

جرافتان وشاحنة بدون رخصة

  • القراءات: 560
الحسن حامة الحسن حامة

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، خلال الأسبوع المنصرم، من حجز جرافتين وشاحنة واحدة تُستخدم في تهيئة وتسطيح الأراضي بدون رخصة؛ إذ سُجلت القضية الأولى إثر قيام أفراد الدرك الوطني بدورية عبر الإقليم. وعند تواجدهم على مستوى قرية إيبوراسن ببلدية واد غير لفت انتباههم آلة حفر، تقوم بتهيئة وتسطيح قطعة أرضية بدون حيازة سائقها عن الوثائق التي تسمح له بالقيام بهذه الأعمال، فتم توقيفه، واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق في جنحة تهيئة وتسطيح قطعة أرض بدون رخصة.

كما جاءت العملية الثانية بعد ورود معلومات بخصوص وجود آلة حفر، تقوم بتهيئة وتسطيح قطعة ترابية على مستوى قرية تيزي ببلدية واد غير؛ حيث تم تشكيل دورية. وعند التنقل إلى عين المكان تم العثور على ذات الآلة، تقوم بتهيئة وتسطيح قطعة ترابية، وشاحنة تقوم بنقل الأتربة وتفريغها بدون الحيازة على الوثائق التي تسمح لهما بممارسة هذا النشاط. وتم توقيفهما، واقتيادهما إلى مقر الفرقة من أجل مواصلة التحقيق. كما تم إنجاز ملفين في القضيتين، وإرسالها إلى الجهات القضائية المختصة، مع وضع الجرافتين والشاحنة في المحشر البلدي.

ثلاث سنوات سجنا لسارق دراجات نارية

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية الأسبوع الفارط، سارقا يبلغ من العمر 19 سنة، تورط في قضية سرقة مع توافر ظرف الليل، إثر تعرض دراجة نارية للسرقة ليلا من طرف مجهولين، بعد أن ركنها مالكها بالقرب من مقر سكناه، فيما سمحت التحريات بالعثور على الدراجة النارية محل السرقة وكان على متنها المشتبه فيه، الذي تَبين أنه مطلوب من طرف العدالة، وهو محل ثلاث صور نهائية للحبس عن قضايا مماثلة. وأُنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه، الذي قُدم أمام الجهات القضائية المختصة. وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقه عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دج.