قسنطينة

حجز قرابة 1650 كبسولة "كيتيل"

  • القراءات: 441
خالد حواس خالد حواس

أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالدقسي بأمن ولاية قسنطينة، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و41 سنة ينحدرون من ولايات شرقية، تورطوا في نقل مواد صيدلانية ذات قاعدة مخدرة، والاتجار فيها.

وتعود حيثيات القضية إلى أواخر شهر أكتوبر المنصرم، إثر استغلال معلومات مؤكدة، مفادها وجود أشخاص على متن مركبة بصدد نقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، مرورا بمدينة قسنطينة إلى إحدى الولايات الشرقية، ليتم وضع خطة ميدانية، مكنت من توقيف المركبة على مستوى المدخل العلوي لحي جبل الوحش، والتي بإخضاعها ومستعمليها للمراقبة والتفتيش الدقيق، عُثر على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، تقدر بـ 1650 قرص من دواء "كيتيل 6 ملغ". وبعـد استكمال الإجراءات أُنجز في حق المشتبه فيهم، ملف إجراءات جزائية، قُدموا، بموجبه، أمام النيابة المحلية لمحكمة قسنطينة.

القبض على متلبسين بالسرقة والاعتداء

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن دائرة حامة بوزيان أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين عن تهم سرقة واعتداءات على ممتلكات الغير، تم فيها توقيف شخصين متلبسين بالسرقة، قُدما أمام النيابة وفق ملف قضائي عن تهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، متبوع بالسرقة من داخل مسكن في حالة تلبس مع توافر ظرفي الليل التعدد والتسلق، والكسر، وحمل أسلحة بيضاء محظورة مع العود.

الإطاحة بعصابة سرقة

أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن دائرة حامة بوزيان أمن ولاية قسنطينة، 4 أشخاص، على خلفية تكوين جماعة أشرار، وارتكاب جنايات ضد مواطنين. وقد تمت العملية إثر تورط المجموعة في سرقة مسكن، حيث مكنت التحقيقات في القضية من تحديد هوية الفاعلين، وإيقافهم، وتقديمهم بعد استيفاء الإجراءات القانونية أمام النيابة، وفق ملف جزائي عن تهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، والسرقة بالكسر، المقترنة بظروف الليل والتعدد. 

سارقا منزل وراء القضبان

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن دائرة حامة بوزيان أمن ولاية قسنطينة، من توقيف شخصين قاما بالسرقة من داخل منزل، وُجهت لهما تهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، متبوعة بالسرقة بالتسلق من داخل مسكن. وأثمرت التحريات والتحقيقات في قضية سرقة مست شقة بديدوش مراد، تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهما.       

الإطاحة بشبكة بحوزتها 9 آلاف قرص مهلوس

تمكنت قوات الشرطة بقسنطينة في عملية نوعية، من وضع حد لنشاط شبكة خطيرة مع إيقاف شخصين يبلغان من العمر 29 و37 سنة، عن تهمة حيازة، وتخزين، ونقل، وشراء من أجل بيع المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية باستخدام مركبة ذات محرك، وحيازة سلاح أبيض من الصنف السادس، بدون مبرر شرعي، وتهريب سلعة ذات منشأ أجنبي (مواد صيدلانية).

وتعود حيثيات القضية إلى تحريات حثيثة، مكنت من الوصول إلى معلومات حول نشاط شبكة إجرامية يترأسها شخص ينحدر من ولاية حدودية تحضّر لنقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، إلى ولاية قسنطينة، ليتم تعميق الأبحاث، التي مكنت من تحديد هوية المعنيين بالعملية. وبعد إعداد خطة مهنية تم إيقافهما على مستوى حي قادري براهيم (مفترق الطرق الأربعة) عين الباي. وبموجب إذن بالتفتيش قامت قوات الشرطة بتفتيش مساكن المعنيين؛ ما مكن من ضبط كمية معتبرة من دواء "بريغابالين 300ملغ"، قُدرت بـ 8642 كبسولة، ذات منشأ أجنبي، وسلاح أبيض محظور، وهواتف نقالة، وسيارة نفعية تُستخدم في النقل، ليتم تحويلهم رفقة المحجوزات، إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدما، بموجبه، أمام النيابة المحلية.