الشلف

توقيف شخص مبحوث عنه في 7 أوامر قضائية

  • القراءات: 567
 م. عبد الكريم م. عبد الكريم

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية لدائرة تنس بالشلف، خلال الأسبوع المنصرم، شخصا مبحوث عنه من الجهات القضائية ومسبوق قضائيا يبلغ من العمر 21 سنة، صدرت ضده 7 أحكام ومذكرات بحث قضائية لتورطه في ارتكابه قضايا ماسة بالحق العام، منها قضيتان عن جنحة السرقة بالتعدد، وقضيتان عن حمل سلاح أبيض بدون مبرر شرعي، وقضية تهديد، لتنجز ملفات جزائية في حق المشتبه فيه، أحيل، بموجبها، أمام محكمة تنس.

وضع حد لنشاط مروجي مخدرات 

تمكن عناصر الشرطة بأمن دائرة عين مران بالشلف، من تفكيك جمعية أشرار مختصة في ترويج المخدرات، تتكون من 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و 41 سنة، يقومون ببيع وترويج المخدرات. وجاءت القضية على إثر معلومات مفادها وجود أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات، كانوا بصدد ترويجها بمدينة عين مران. وبعد الاتخاذ الإجراءات القانونية، تم توقيف سالفي الذكر وبحوزتهم 108 غرام من الكيف المعالج. وعند استكمال الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيهم، أحيلوا، بموجبه، على محكمة بوقادير.

القضاء على أفعى أحدثت هلعا داخل مسكن

قضت عناصر الحماية المدنية أول أمس الخميس، على أفعى عثرت عليها داخل مسكن بمنطقة 1أ ببلدية الشطية بالشلف. وجاءت تفاصيل الواقعة، حسب نفس الهيئة النظامية، على إثر نداء إغاثة من قبل أحد المواطنين في حدود الساعة الثالثة والنصف مساء، يعلن فيه عن وجود أفعى دخلت بيته وأحدثت هلعا كبيرا في أفراد عائلته، وعليه قامت فرقة الإنقاذ بالتنقل إلى عين المكان والقضاء عليها بدون تسجيل أي إصابة تُذكر، يضيف المصدر.

الإطاحة بمروّجي مخدرات وضبط 985 غ

تمكن عناصر فرقة قمع الإجرام، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف، في إطار محاربة الجريمة عبر إقليم الاختصاص لاسيما الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنوا من توقيف شخص يبلغ من العمر29 سنة، ينشط ضمن شبكة إجرامية تقوم بنقل وترويج المخدرات في أوساط الشباب عبر دوائر وبلديات الولاية. وتمت هذه العملية بعد استغلال معلومات عن وجود مجموعة أشخاص، يقومون بنقل وترويج المخدرات على مستوى أحياء وشوارع مدينة تنس بالشلف.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية وإعداد خطة عمل، تم توقيف المشتبه فيه، الذي ضُبط بحوزته 985غ من الكيف المعالج، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 14 ألف دج من عائدات البيع، وهاتفين نقالين يُستخدمان في الاتصال فيما بين أفراد الشبكة. كما أُنجز ملف جزائي في حق المشتبه فيه عن قضية استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، وحيازة ونقل وتخزين ووضع للبيع المخدرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة، ضمن جماعة إجرامية منظمة، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف.

معالجة عدة قضايا أمنية وتوقيف مبحوث عنهم

قامت عناصر الشرطة بالأمن الحضري التاسع بالشلف، خلال شهر أكتوبر الماضي، بمعالجة قضايا متعددة، وتوقيف العديد من الأشخاص المبحوث عنهم من الجهات القضائية، منها قضية حيازة المؤثرات العقلية بغرض البيع، وتوقيف شخصين، وضبط 22 قرصا مهلوسا، وقضية السرقة من داخل مسكن، التي تورط فيها شخص واحد، بالإضافة إلى قضية تكوين جمعية أشرار، والسرقة بتوافر ظرفي الليل، والكسر، والتعدد، توبع فيها 4 أشخاص، وقضية استرجاع  هاتفين توبع فيها شخصان.

إلى جانب ذلك، قامت نفس المصالح الأمنية المذكورة بتوقيف 19 شخصا مبحوث عنهم من الجهات القضائية، حيث أُنجز لهم ملفات جزائية، أحيلوا، بموجبها، على الجهات القضائية بالشلف.