تبسة

ضبط عملة وطنية مزوّرة بحوزة أجنبي

  • القراءات: 776
 نجية بلغيث نجية بلغيث

تمكنت مصالح الأمن الحضري الخامس بمدينة تبسة، من توقيف رعية أجنبي، كان بحوزته عملة وطنية مزورة، إثر معلومات وردت المصلحة، مفادها تواجد شخص مشبوه بالمحطة البرية لنقل المسافرين، فتنقّل عناصر الشرطة إلى عين المكان، وأوقفوا المعني بالأمر، الذي تبين أنه رعية أجنبي يبلغ من العمر 32 سنة.

وعند تلمّسه ضُبط بحوزته مبلغ مالي قدره (185500 دج). وبعد تفقّد الأوراق النقدية اتضح أن عشرين منها تحمل نفس الرقم التسلسلي. وبعد إجراء الخبرة على المبلغ المالي الإجمالي من قبل "بنك الجزائر" وكالة تبسة، تَبين أن المبلغ المالي مزور، ليتم تحويل المتهم الموقوف إلى مقر الأمن الحضري، وفتح تحقيق في القضية. وعقب إتمام كافة الإجراءات قُدم المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة، الذي أمر بوضعه في  الحبس المؤقت.

اكتشاف مواد منتهية الصلاحية

قامت مصالح الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة العامة بتبسة بالتنسيق مع مديرية التجارة لنفس الولاية، بخرجة ميدانية، تم خلالها مراقبة 12 محلا تجاريا في مختلف النشاطات؛ حيث حُجزت كمية من اللحوم البيضاء قُدرت بـ 406 كلغ من الدجاج بدون شهادة صحية لدى محلين تجاريين بالتجزئة للحوم، و70 كلغ من مختلف المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كمية من الأسماك، ليتم استدعاء المخالفين لاستكمال الإجراءات الإدارية على مستوى مديرية التجارة، فيما تبقى العملية متواصلة للحفاظ على سلامة المستهلك. وفي السياق، قامت مصلحة الشرطة العامة لأمن ولاية تبسة رفقة مديرية التجارة بتبسة، بمراقبة 16 محلا تجاريا في مختلف النشاطات، حجزت خلالها 200 وحدة من مواد التنظيف والتجميل ينعدم فيها الوسم؛ إذ تم اتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين.