وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق:

رئيس الجمهورية أمر بتوفير كل الدعم للمنتخب الوطني

رئيس الجمهورية أمر بتوفير كل الدعم للمنتخب الوطني
وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق
  • القراءات: 564
 و. توفيق و. توفيق

كشف وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، أمس، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أعطى تعليمات لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم خلال الاستحقاقات القادمة التي تنتظره. جاء تصريح الوزير سبقاق خلال نزوله ضيفا على قناة "الشروق نيوز" أمس، حيث أكد أن "الناخب الوطني جمال بلماضي سيلقى كل الدعم من طرف السلطات العمومية". كما كشف وزير الشباب والرياضة أن "أرضية ملعب مصطفى تشاكر أصبحت في وضعية جيدة، وسيكون جاهزا لاحتضان مباريات المنتخب الوطني، وكذلك الأمر بالنسبة لملعبي وهران و5 جويلية". ويواجه "الخضر" في الجولة  السادسة والأخيرة من التصفيات، منتخب بوركينافاسو يوم الثلاثاء 16 نوفمبر على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (17.00سا).

ليس لنا من الاحتراف في البطولة الوطنية إلا الاسم

وأضاف سبقاق في تصريحاته، أن البطولة الوطنية لكرة القدم لا تحمل من الاحتراف سوى الاسم. وأكد قائلا لـ "الشروق نيوز": "ليس لنا من الاحتراف في البطولة الوطنية إلا الاسم؛ لأن في المنطق يجب أن تكون وراء الاحتراف مداخيل، ويجب على هذه النوادي المحترفة أن تكون القاطرة التي تقود كرة القدم وترفع  مستواها. قمنا بتأسيس لجنة مختلطة بين الوزارة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم لمرافقتها في تسوية وضعية هذه النوادي، وبداية من الموسم المقبل لا يمكن الأندية التي عليها ديون، أن تتحصل على رخصة النادي المحترف"، ليضيف: "البطولة المحترفة ستضم ما بين 8 و12 ناديا انطلاقا من الموسم المقبل".

وتطرق الوزير سبقاق لإعانات الدولة المقدمة لأندية كرة القدم، موضحا أن الدولة لا تقدم إعانات للأندية من أجل دفع رواتب خيالية للاعبين؛ قال في هذه النقطة: "لا يمكن إطلاقا أن تصرَف إعانات الدولة للأندية على رواتب خيالية للاعبين!". كما كشف سبقاق، وزير الشباب والرياضة، عن إشراك الحركة الجمعوية في تسيير المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مضيفا أنه تم رصد 175 مليار سنتيم لصالح 22 اتحادية رياضية؛ من أجل التحضير للألعاب المتوسطية. وأضاف الوزير أنه تم تخصيص الأرصدة المالية لإدماج 13701 عامل في قطاع الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن عملية الإدماج ستنطلق في غضون أسبوعين.