تبسة

800 بطاقة انتخاب في حاوية قمامة

  • القراءات: 457
نجية بلغيث نجية بلغيث

فتحت الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية تبسة، تحقيقا معمقا بعد أن عُثر على عدد هام من البطاقات الانتخابية التي لم يتسلمها أصحابها بلغت 875 بطاقة، مرمية بإحدى حاويات القمامة بولاية تبسة. وقد باشرت الفرقة تحقيقاتها باستدعاء موظفي البلدية وفروعها وكل من له علاقة بالموضوع، حيث شمل التحقيق 10 أشخاص. كما أفضى إلى تورط 4 موظفين في هذه القضية، أحدهم متقاعد، فيما أثبت التحقيق جرم الإهمال الواضح، المؤدي إلى إتلاف وثائق إدارية رسمية بطريقة غير شرعية. وحسب بيان لخلية الإعلام والاتصال التابعة لمديرية أمن ولاية تبسة تلقت "المساء" نسخة منه، فإن البطاقات التي عُثر عليها بحاويات القمامة، تم تسليمها لأحد فروع البلدية بدون أي وثيقة تثبت التسليم، كما لم يتم تسليم هذه البطاقات لأصحابها.

العثور على شاب مشنوق بطريق الكويف

تدخلت وحدة القطاع للحماية المدنية بباب الزياتين بتبسة، أول أمس، لتحويل جثة شاب يبلغ من العمر حوالي 27 سنة وُجد جثة هامدة ممددا على الأرض بالطابق الأول لمنزله العائلي الكائن بحي طريق الكويف بمدينة تبسة. وحسب تصريح أهل الضحية، فإنه كان معلقا بحبل ملفوف حول رقبته، مشدود بسياج حديدي لبهو منزله العائلي. وقد تم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بتبسة. كما تم إسعاف وتحويل سيدة تبلغ من العمر حوالي 49 سنة، أصيبت بانهيار عصبي نتيجة الصدمة، إلى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية الدكتور يوسف بوطرفة بتبسة، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول الحادثة.

 

مروّج مخدرات ومهلوسات وراء القضبان

أوقفت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتبسة، شخصا يبلغ من العمر 30 سنة، يقوم بتخزين كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية بغرض المتاجرة بها على مستوى مقر إقامته. وبعد تنقّل الأعوان إلى عين المكان تم توقيف المشتبه فيه، وضبط كمية من المؤثرات العقلية من نوع "بريغابالين كبسولة 300 ملغ" قُدرت بـ 155 كبسولة. كما تم حجز كمية من المخدرات مجزأة ومهيأة للترويج، قُدر وزنها بـ 4 غرامات، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء محظورة، ليتم تحويل الأطراف والمحجوزات إلى مقر الفرقة، وفتح تحقيق في القضية إلى حين استكمال الإجراءات وتقديم المتورطين أمام العدالة.