دعا إلى إبراز مفاخر التاريخ وأمجاده ورموزه وترسيخ مضامينه.. ربيقة:

الاستلهام من تضحيات المجاهدين والشهداء للحفاظ على الذاكرة الوطنية

الاستلهام من تضحيات المجاهدين والشهداء للحفاظ على الذاكرة الوطنية
وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة
  • القراءات: 535
س . ت س . ت

❊ الجزائر العريقة بتاريخها المعتزة بأمجادها تسير قدما في مسار التجديد

دعا وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، أمس، جميع الفاعلين إلى استخلاص الدروس والعبر من تضحيات شهداء ومجاهدي الثورة التحريرية "حفاظا على الذاكرة الوطنية وتاريخ الأمة". وأكد الوزير، في كلمة له خلال أشغال المجلس الوطني للمنظمة الوطنية للمجاهدين الذي يتزامن مع إحياء الذكرى الـ67 لاندلاع الثورة التحريرية، أن "هؤلاء المجاهدين الذين سبلوا أنفسهم لتحرير الوطن من الاستعمار، يعتبرون بمثابة كبرياء الجزائر وعظمتها وسموها والماضي المجيد والتاريخ المشرف".

وأشاد ربيقة، بالتضحيات الجسام التي قدمها أبطال الثورة من أجل "عزة الوطن وكرامته"، داعيا الى "الحفاظ على الذاكرة الوطنية التي يعتبرون جزءا منها، بالنظر لما يطفح له التاريخ والتراث من دروس وعبر وقيم ماثلة في الأذهان". كما شدد الوزير، على ضرورة "مساهمة الجميع من أجل إبراز مفاخر التاريخ وأمجاده ورموزه، وترسيخ مضامينه والتعريف بما يكتنزه الموروث الحضاري من دلالات عميقة وأبعاد رمزية لتستلهم منها الأجيال الصاعدة في مسيرة الحاضر واستشراف المستقبل لتجسيد مشروع الجزائر الجديدة التي جاء بها برنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون"، مضيفا في هذ الشأن بأن برنامج رئيس الجمهورية "ينص على ضرورة صيانة مكاسب الأمة في كل المجالات وعلى كافة الأصعدة، بما فيها تلك التي تهدف إلى العناية بالذاكرة الوطنية وحماية التراث التاريخي والثقافي، بالنظر للأهمية الاستراتيجية للتاريخ في حياة الأمة والشعوب".

وأوضح الوزير، أن "الجزائر العريقة بتاريخها المعتزة بأمجادها تسير قدما في مسار التجديد لتوحيد صرحها واعتماد برامج ومخططات هادفة لبناء اقتصاد يحقق للشعب الارتقاء والتقدم في كنف التحام الشعب ومؤسساته الجمهورية واستماتته في الدفاع عنها". ودعا بالمناسبة أبناء الجزائر إلى "المضي قدما بثقة وثبات من خلال الارتكاز على النتائج الإيجابية المحققة، والهادفة إلى تأسيس نقلة نوعية في تحسين الإطار المعيشي في كافة الميادين وتحقيق الرفاه والازدهار للوطن". واعتبر ربيقة، المنظمة الوطنية للمجاهدين بمثابة "مدرسة تاريخية هامة تضطلع بواجب مواصلة استكمال تبليغ الرسالة التاريخية الأصيلة من خلال ما تقوم به من دور لتزويد الشباب بثقافة حب الوطن والتشبع بقيم من صنعوا الملاحم والبطولات لهذه الأمة". للإشارة تم خلال اللقاء تزكية علي بوغزالة، أمينا عاما للمنظمة الوطنية للمجاهدين وانتخاب أعضاء مكتبها الوطني.