حصيلة نوعية للجيش الوطني الشعبي خلال أسبوع

حجز 600 كلغ من الكيف المعالج بالحدود مع المغرب

حجز 600 كلغ من الكيف المعالج بالحدود مع المغرب
  • القراءات: 1113
م . ك م . ك

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بين يومي 20 و26 أكتوبر الجاري، محاولات لإدخال أزيد من600 كلغ من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب مع توقيف 21 تاجر مخدرات. وذكرت حصيلة لوزارة الدفاع الوطني أنه في سياق محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة الجهود الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، محاولات إدخال كمية من المخدرات عبر الحدود مع المغرب قدرت بـ 625 كلغ من الكيف المعالج.

وأكدت الحصيلة على توقيف 21 تاجر مخدرات بحوزتهم 42968 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى. وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، في إطار مكافحة الإرهاب، 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، مع كشف وتدمير 4 قنابل تقليدية الصنع بكل من البويرة والمدية. كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي  بولايات، تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت، 161 شخصا وضبطت 9 مركبات و228 مولدا كهربائيا و101 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى 7 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب و35 قنطارا من مواد غذائية موجهة للتهريب.

وذكرت حصيلة وزارة الدفاع كذلك، بتوقيف 13 شخصا آخر وحجز 12 بندقية صيد و4543 خرطوشة و5,60 قنطار من مادة التبغ و2225 وحدة من مختلف المشروبات بكل من خنشلة وسطيف وباتنة والوادي وبسكرة. فضلا عن إحباط محاولات تهريب 9546 لتر من الوقود بولايات تبسة والطارف وسوق أهراس. وأفشل حراس السواحل، محاولات هجرة غير شرعية بمختلف سواحل الوطن وأنقذوا 65 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، في وقت تم فيه توقيف 98 مهاجرا غير شرعي، من جنسيات مختلفة بولايات تلمسان وعين قزام وإن أمناس وغرداية. وختمت حصيلة وزارة الدفاع، بالتأكيد على أن هذه العمليات المنفذة من طرف وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، تندرج في إطار "مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات"، كما "تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا".