مستغانم

تفكيك عصابتي أحياء

  • القراءات: 685
ق. م ق. م

تمكنت مصالح الدرك الوطني بمستغانم، من وضع حد لنشاط عصابتي أحياء، متكونتين من 7 أشخاص، حسب ما استفيد أول أمس، من خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية لهذه المصالح. أوضح بيان صدر في هذا الشأن، أن العملية جاءت بعد مداهمة قامت بها عناصر الدرك الوطني، شملت حيي "الردار" ببلدية الحشم و"الدبدابة" (وادي الحدائق) ببلدية صيادة، جنوب مدينة مستغانم. وأسفرت هذه المداهمة عن توقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و31 سنة، وحجز 3 أسلحة بيضاء (سيفين وسكين) وقطعة من المخدرات (3.5 غرامات من الكيف المعالج)، و54 وحدة من المفرقعات بمختلف الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى كلب من فصيلة "بولدوغ" كان يستخدم في الاعتداءات على الأشخاص والممتلكات. وقامت مصالح الدرك الوطني بتحرير محضر قضائي ضد المشتبه فيهم، سيقدمون أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيقات.

حجز قنطار من اللحوم الفاسدة

تمكنت فرقة حماية البيئة والعمران التابعة لأمن ولاية مستغانم، مؤخرا، من حجز ما يفوق 1 قنطار من اللحوم الحمراء الفاسدة، حسبما استفيد من هذا السلك الأمني. أوضح المصدر، أن العملية جاءت بعد دورية قام بها عناصر الفرقة الأمنية داخل قطاع الاختصاص، وإثر توقيف شاحنة تبريد، تم العثور بداخلها على 1 قنطار و12 كيلوغرام من اللحوم الحمراء الموجهة للاستهلاك البشري. وأثبتت الخبرة الطبية البيطرية التي أجرتها الفرقة المختصة، أن الكمية المحجوزة من اللحوم فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

قامت ذات الفرقة في عملية منفصلة، بحجز كمية من الحلويات التقليدية التي كانت موجهة هي الأخرى للاستهلاك البشري، في وضعية غير مهيأة وانعدام تام لشروط النظافة. عثر داخل هذه المركبة التي تم توقيفها بوسط مدينة مستغانم، على كميات من هذه الحلويات غير المطابقة للشروط الصحية. قامت مصالح الشرطة بإنجاز ملفات إجراءات قضائية ضد المخالفين، مع تسليم كمية اللحوم الحمراء المحجوزة لحديقة التسلية والترفيه موستالاند من أجل توجيهها للاستهلاك الحيواني.