بومرداس

نفوق حوت ضخم بشاطئ دلس

  • القراءات: 494
حنان. س حنان. س

عثرت فرقة الشرطة الخاصة بحماية البيئة، التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لبومرداس، مؤخرا، على حوت يصل طوله إلى حوالي 2.55 متر، ووزنه حوالي 115 كلغ، نفق بأحد شواطئ دلس، وبه عدة جروح في أنحاء جسمه. وحسب بيان عن المجموعة، فإن الحوت يفترض أن ينتمي لعائلة الدلافين ذات اللون الأبيض والأسود، حيث بقي الحوت يتخبط بين الأمواج عند الشاطئ إلى غاية نفوقه، وقد استُعين بعناصر الشرطة التقنية للقيام بالمعاينات اللازمة، وعليه تم إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة دلس، بالتنسيق مع السلطات الإدارية الحاضرة، نقل الحوت الأزرق إلى المكان المخصص للردم والدفن، ورشها بمادة الكلور، وفق البروتوكول الصحي المتعلق بالصحة والمحيط.

حجز مشروبات كحولية ومهلوسات

حجزت وحدات الدرك الوطني ببومرداس مؤخرا، 5149 قارورة خمر من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للمتاجرة بها دون رخصة، قدرت قيمتها المالية بـ917780.00 دج. كما تم حجز 122 قرص مهلوس. العملية جاءت إثر الاستغلال المحكم للمعلومات ومداهمة أوكار الجريمة بإقليم الاختصاص، يشير بيان عن المجموعة الإقليمية، موضحا أنه أوقف بذات العملية 4 أشخاص، مع حجز مركبة نفعية نوع رونو ماستر بجميع وثائقها، سيارة نوع بيجو 406” ومبلغ مالي يقدر بـ:732720 دج. المشروبات الكحولية سلمت إلى مديرية أملاك الدولة، فيما سيتم تقديم الأطراف أمام العدالة فور الانتهاء من التحقيق.

حجز 1037 قرص مهلوس

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة برج منايل، بأمن ولاية بومرداس، في قضايا متفرقة، من توقيف 16 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و51 سنة، ينحدرون من ولايتي بومرداس والجزائر، يحوزون على أقراص مهلوسة ومؤثرات العقلية، يقومون بترويجها بطريقة غير شرعية على مستوى مدينة برج منايل، حيث ضبط بحوزتهم 1037 قرص مهلوس، بالإضافة إلى 12 قارورة من المؤثرات العقلية، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.