كأس العالم-2022

قطر تهدف إلى استقبال أكثر من مليون زائر طوال المونديال

قطر تهدف إلى استقبال أكثر من مليون  زائر طوال المونديال
  • القراءات: 579
ق. ر ق. ر

يأمل منظمو كأس العالم لكرة القدم-2022 بقطر، قدوم 1.2 مليون زائر إلى الدولة، تستضيفهم في سلسلة فنادقها ومن خلال حلول أخرى "مبتكرة ومؤقتة"، بحسبما ذكرت فاطمة النعيمي المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث. وقالت النعيمي في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية، "نأمل أن يحضر خلال بطولة كأس العالم، هذا العدد من الزوار، لن يكونوا في الوقت عينه في البلاد؛ إذ يمتد هذا الحدث على مدى 28 يوما". وتستضيف قطر المونديال الأول في الشرق الأوسط، ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

وعن كيفية توقّع هذا الرقم قالت النعيمي: "هناك أكثر من عنصر، مثل بيانات النُّسخ السابقة من كأس العالم، والموقع الجغرافي لقطر القريب من دول كثيرة، ووصول الناقل الرسمي الطيران القطري، إلى 190 وجهة مباشرة؛ إذ سينتج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أسواقا جماهيرية جديدة". وعن كيفية استضافة هذا العدد من الزائرين قالت النعيمي: "بالإضافة إلى الفنادق، فكرنا في حلول مبتكرة ومؤقتة، مثل القوارب الضخمة العائمة، وقرى المشجعين ذات الطابع العربي الصحراوي، التي تمنح تجربة مختلفة، وتوفّر عددا كبيرا من الغرف المستأجرة في الفنادق". وكشفت أن "خطط السكن الكاملة ستكون متاحة في وقت قريب للجماهير، التي تبدأ في التفكير بالسكن، عادة بعد البدء بإصدار التذاكر مطلع عام 2022".

وأضافت أن مبادرة "كُن أنت المستضيف" التي تفتح أبواب القطريين والمقيمين الأجانب أمام الزائرين، "هي فرصة ليتعرف المشجعون على ثقافة البلد؛ نحن شعب مضياف، ستُطبَّق في المونديال وفي كأس العرب أيضا". وأشارت إلى إجراءات من أجل تسهيل قدوم المشجعين؛ بحيث تكون بطاقة المشجع "فان آي دي"، بمثابة تأشيرة لدخول البلد. ويؤكد المنظمون على إتاحة فرصة نادرة للمشجعين لمتابعة أكثر من مباراة في يوم واحد؛ إذ إن أقصر مسافة بين ملعبين هي 5 كيلومترات، والأبعد بحدود 55 كلم، وجميعها متصلة بالمترو.