في معرض لوس أخوس ديل موندو
الفنان التشكيلي عبد الاله بوبشير
  • القراءات: 834
ل. د ل. د

بوبشير يشارك

في معرض لوس أخوس ديل موندو

كشف الفنان التشكيلي عبد الاله بوبشير لـ"المساء"، عن تعيينه سفيرا للجزائر لدى مؤسسة "غاليريا مونديال دي ارتي"، في إطار الطبعة الثانية لمعرض "لوس اوخوس ديل موندو"، من خلال المحافظ والفنان التشكيلي دييغو دي ملقا. أضاف أنه في هذا السياق، سيشارك كفنان جزائري بعملين فنيين في معرض لوس اوخوس ديل موندو، من تنظيم "غاليريا مونديال دي ارتي" بغواتيمالا. وتابع أنه سيحاول بهذه المناسبة، تبيان مدى عمق الصلة بين البلدين، وإبراز الثقافة والهوية الجزائرية في هذا المحفل الدولي.

كانت "غاليريا مونديال دي ارتي" قد أعلنت عن انطلاق الطبعة الثانية للمعرض الافتراضي الدولي الثاني "عيون العالم"، استجابة لطلبات الفنانين، ووفقا لما لاقته الطبعة الأولى من نجاح باهر. وقال محافظ المعرض الفنان التشكيلي دييغو دي ملقا، إنه سيشارك في هذا المعرض فنانون في الرسم، النحت، المطبوعات، التصوير الفوتوغرافي، شعارات النبالة، الفن الرقمي، فن النسيج، الجداريات وفن الزجاج. كما تم تحديد سن المشاركة بـ18عاما فما أكثر، في حين يسمح للمشاركين بتبني جميع المواضيع، باستثناء الموضوعات العنصرية والسياسية والدينية المتطرفة والجنسية الصريحة. 

سيتم عرض الأعمال في غاليريا مونديال دي ارتي، كما سينطق المعرض على اليوتوب بعرض فيديو. وسيتم أيضا تقديم جوائز فنية. للإشارة، يشارك الفنان عبد الاله بوبشير أيضا في المعرض الدولي الافتراضي، بعنوان "تعبيرات من خلال الفن"، الذي ينظمه معرض الفن الحديث والمعاصر باليونان والمنظمة الفلبينية "فيلارتس"، بمشاركة 20 فنانا من الجزائر والفلبين. كما شارك عبد الاله مؤخرا، في مهرجان أمريكا الشمالية الدولي للفنون، الذي أقيم بشكل افتراضي في تايبي عاصمة تايوان، تحت عنوان "إنقاذ الكوكب"، بمشاركة قرابة 200 فنان من 40 دولة.