وفاء لروح الفقيد الذي نذر حياته لخدمة الإعلام

الرئيس تبون يسدي وسام "عشير" للصحفي الراحل كريم بوسالم

الرئيس تبون يسدي وسام "عشير" للصحفي الراحل كريم بوسالم
رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 846
م . ب م . ب

أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون أمس، وسام مصف الاستحقاق الوطني بدرجة عشير بعد الوفاة للصحفي المرحوم كريم بوسالم. وجاء هذا التكريم "وفاء لروح الفقيد الذي نذر حياته لخدمة الإعلام وترقيته بكفاءة مهنية مشهود له بها، وإشادة بنزاهته في أداء رسالته بكل موضوعية وتجرد وكذا تنفيذا لإسهاماته المتميزة في سبيل إثراء الحقل الإعلامي والمعرفي".

وتسلم الوسام والد المرحوم، خلال الحفل الذي أشرف عليه الرئيس تبون، بمناسبة تتويج الصحفيين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية، للصحفي المحترف في طبعتها السابعة التي اختير لها موضوع "الإعلام بين الحرية والمسؤولية". وقد جرى الحفل بقصر الشعب بالعاصمة، بحضور رئيسا غرفتي البرلمان، الوزير الأول وزير المالية، رئيس المجلس الدستوري، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وزير الاتصال، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة ومستشاري رئيس الجمهورية ومسؤولين سامين وعدد من الإعلاميين. جدير بالذكر أن الصحفي الراحل كريم بوسالم، الذي عمل بالمؤسسة العمومية للتلفزيون توفي في 25 جويلية الماضي، بمستشفى تيزي وزو، عن عمر ناهز 49 سنة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وبدأ الفقيد مشواره الإعلامي في بداية التسعينيات في برنامج "صباحيات"بمديرية الانتاج لينتقل بعدها الى مديرية الأخبار كمقدم رئيسي لنشرة الثامنة الرئيسية. وتدرج الراحل في العديد من المناصب بالتلفزيون الوطني منها رئاسة التحرير. وأشرف على حصص إخبارية أهمها "في دائرة الضوء" وبرنامج "اليوم الثامن". كما أشرف على دورات تكوينية لفائدة مقدمي نشرات الأخبار بالتلفزيون العمومي.