تُسبب السرطان وتُستغل في إخفاء روائح اللحوم الفاسدة

مصادرة مادة كيميائية حافظة للجثث داخل محل جزار

  • القراءات: 550
رضوان. ق رضوان. ق

كشفت عملية تدخّل قامت بها مصالح مديرية التجارة وقمع الغش لولاية وهران، عن محل جزارة، يستخدم صاحبه مادة كيميائية حافظة للجثث، في اللحوم، ويروّجها بين محلات الجزارين. وحسب بيان للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بوهران، فإن عملية التدخل تمت بعد معلومات حول نشاط مشبوه لصاحب محل جزارة شرق مدينة وهران.

ومكنت عملية التدخل التي تمت بالتنسيق مع مصالح الأمن ومنظمة حماية المستهلك ومديرية التجارة، من حجز كمية من مادة كيميائية حافظة للجثث ممنوع استعمالها خارج المستشفيات. وكشفت المنظمة أن صاحب محل اللحوم كان يقوم ببيع المادة لمحلات أخرى. وتم حجز 12 كلغ من اللحوم المفرومة إلى جانب كمية من اللحوم الحمراء، التي اقتُطعت منها عينات للتحاليل؛ حيث تُستغل المادة الحافظة للجثث في إخفاء روائح اللحوم الفاسدة، وإعطائها لونا زهريا. وكشفت المنظمة أن المادة الكيميائة خطيرة على الصحة العمومية، وتسبب السرطان، كما تشكل خطرا كبيرا على النساء الحوامل والرضّع.

القبض  على سارق الأوكسيجين

أوقفت مصالح الشرطة للأمن الحضري الخامس بولاية وهران، متهما يبلغ من العمر 26 سنة، متورط في سرقة قارورات غاز الأكسجين من الحجم الكبير من داخل شركة. وحسب بيان لمصالح الشرطة صدر أمس، فإن عملية التوقيف جاءت بناء على شكوى تقدم بها مسير الشركة، لتباشر المصالح تحرياتها الميدانية، التي مكنت من تحديد هوية المتهم، الذي بعد مراقبة وترصد تحركاته، تم توقيفه على متن مركبة متلبسا بقارورتي غاز أكسجين، كان ينوي بيعهما بسعر 6 ملايين للقارورةوبعد تفتيش منزله عُثر على قارورة ثالثة، ليتم تحرير إجراء قضائي ضده، سيحال، بموجبه، على العدالة.

حريق بمصنع توسيالي للحديد

جنّدت مديرية الحماية المدنية لولاية وهران، 115 عون إطفاء بإشراف مباشر من مدير الحماية المدنية للولاية، لإخماد حريق شب، أول أمس، داخل مصنع توسيالي للحديد والصلب ببلدية بطيوة، شرق مدينة وهرانوحسب بيان الحماية المدنية لولاية وهران، فإن الحريق شب في حدود منتصف النهار على مستوى الحزام المتحرك الناقل للسلعوقد تدخلت فرق الإطفاء مدعومة بـ 16 شاحنة إطفاء وسيارتي إسعاف وسلّم ميكانيكي. وتم التحكم في الحريق، ومنع انتشاره بالمصنع، فيما لم يتم تسجيل خسائر بشرية أو مادية كبيرة. 

10 جرحى في حوادث مرور

أصيب 10 أشخاص بينهم قصّر، بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مرور سُجلت أول أمس بولاية وهران، حسب بيان للحماية المدنية لولاية وهران. وكان من بين المصابين 3 قصّر. وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وتحويلهم للعلاج بالمستشفيات. 

31 ألف تدخّل للحماية المدنية

سجلت المديرية الولائية للحماية المدنية لولاية وهران، أكثر من 31 ألف تدخّل منذ بداية السنة إلى غاية أول أمس، وهي التدخلات التي تبقى متواصلة على مدار الساعة. وسُجل أكبر عدد من التدخلات في مجال حوادث المرور، والإجلاء الصحي، إلى جانب الحرائق. 

حجز 1 كلغ كيفاً

حجزت مصالح الأمن الحضري السابع عشر لولاية وهران، 1 كلغ كيفا معالجا في عملية بوسط المدينةومكنت العملية، حسب بيان لمصالح أمن ولاية وهران، من توقيف شخصين ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وتم إحالة الموقوفين أمام العدالة. وصدر في حقهما أمر بإيداع الحبس المؤقت.