كانت تنشط على مستوى برج البحري بالعاصمة

توقيف عصابة مختصة في الهجرة غير الشرعية عبر البحر

توقيف عصابة مختصة في الهجرة غير الشرعية عبر البحر
  • القراءات: 1056
ي. م ي. م

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة الرويبة بالجزائر العاصمة، قرومي موسى، مساء أول أمس، عن توقيف عصابة تتكون من 8 أشخاص مختصة في تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر ببرج البحري.

وذكر المسؤول القضائي، في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام، أن وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء تمكنت من توقيف "عصابة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية (الحراقة) تتكون من 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و43 سنة بشاطئ برج البحري"، مشيرا إلى وجود "فاعلين أخرين لم تحدد هويتهم بعد". وأضاف بأن أفراد هذه العصابة "أحيلوا على قاضي التحقيق بموجب طلب افتتاحي لإجراء تحقيق" بذات المحكمة. كما سيتم "إصدار إنابات قضائية وطنية وربما دولية"، كما قال، مبرزا بأنه "سيتم الاستماع إلى أطراف مدنية منهم عائلات الضحايا".

وبعدما أكد بأن هذه الظاهرة (الحراقة) باتت "تفتك بالمجتمع الجزائري وتترتب عنها مأسي للعائلات"، أوضح السيد قرومي أن نيابة الجمهورية لدى محكمة الرويبة "عالجت عدة قضايا من هذا النوع أبرزها القضية التي سجلت 5 وفيات، منها طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات وامرأة حامل جراء تحطم القارب في عرض البحر". وأكد في نفس الإطار بأن هذه الظاهرة "أصبحت غير عادية وتمارسها عصابات تجني عائدات معتبرة". وكشف أن عدد الأشخاص (المهاجرين غير الشرعيين )، الذين تم ضبطهم منذ بداية السنة الجارية من طرف مصالح الأمن، تجاوز 650 مهاجرا غير شرعي على مستوى إقليم اختصاص محكمة الرويبة".