"أناد" بومرداس

أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة

  • القراءات: 594
حنان. س حنان. س

شرعت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية "أناد" ببومرداس، منذ أيام، في تنظيم حملاتها التحسيسية لفائدة أصحاب المؤسسات المصغرة، حول المقاربة الاقتصادية الجديدة التي تجعل هذه المؤسسات في قلب السياسة العامة للدولة. مع حث بعض المؤسسات المتعثرة على التسجيل عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، قبل انقضاء المدة المحددة بتاريخ 31 ديسمبر 2021.

وأشار بيان لـ"أناد- بومرداس"، أن أهداف هذه الأيام الإعلامية التي تنظم بالتنسيق مع عدة شركاء، هو العمل على شرع رؤية جديدة في التمويل، حسب احتياجات كل منطقة في الولاية، بتحديد متطلباتها وفق خريطة الحرف، ناهيك عن فتح المجال أمام المؤسسات المصغرة لتوسيع نشاطها نحو نشاطات أخرى غير نشاطها الأصلي، شريطة التسديد الكلي للقرض البنكي المتعلق بالنشاط الأصلي وحيازة الكفاءة المهنية. كما أشار ذات البيان، إلى تنصيب لجان محلية، تسهر على تنفيذ ومتابعة الاتفاقيات المبرمة بين مختلف القطاعات والهيئات العمومية والشركاء الاجتماعيين، بغية ضمان مخططات أعباء للمؤسسات المصغرة، دون إغفال ترويج المنتوج عبر الفضاء الرقمي، حيث تهدف الأيام الإعلامية كذلك، إلى تشجيع المؤسسات المصغرة من أجل الترويج لمنتجاتها، من خلال حثها على التسجيل في المنصة الإلكترونية المخصصة للتصدير، وتحضير المؤسسات المصغرة المنشأة عن طريق جهاز الدعم "أناد"، للمشاركة في الصالون الوطني حول آفاق التصدير المزمع تنظيمه في أواخر أكتوبر الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، يضيف البيان. 

بلدية حمادي (بومرداس).. الحماية المدنية تشرف على ولادة طفلة

أشرف أعوان الحماية المدنية للوحدة الثانوية خميس الخشنة، أول أمس، على توليد امرأة بوسط مدينة حمادي، رزقت بطفلة. العملية تمت بنجاح وفي ظروف حسنة، حيث نقلت الأم والرضيعة في صحة جيدة نحو المركز الصحي لبلدية حمادي، حسب تصريح رئيس خلية الاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية، الملازم أول حسين بوشاشية لـ"المساء"، مع الإشارة إلى كونها ثاني عملية توليد تتم في سيارة إسعاف لذات المصالح، بعد تلك المسجلة بمدينة بومرداس مؤخرا.