الاستعمال العشوائي للمفرقعات والألعاب النارية

31 حريقا بالعاصمة وإصابة شخصين بحروق

31 حريقا بالعاصمة وإصابة شخصين بحروق
  • القراءات: 364
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

كشف المكلف بالإعلام، لدى المديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي لـ"المساء"، أن مصالح الحماية المدنية نفذت عدة تدخلات بين الساعة السادسة ومنتصف ليلة أول أمس الإثنين، بسبب حوادث الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث تم في هذا الإطار، إسعاف وتحويل شخصين مصابين جراء المفرقعات، وكذا إخماد 31 حريقا بين حرائق منزلية، وحرائق اندلعت في شرفات المنازل، وحرائق الأشجار والنخيل، وكذا والحشائش اليابسة على مستوى ولاية الجزائر وذلك عبر 24 بلدية.

وأكد برناوي، أن وحدات الحماية المدنية، قامت بتقديم الإسعافات الأولية لشخصين مصابين بحروق وجروح، الأول طفل يبلغ من العمر 14 سنة ببلدية بوزريعة، مصاب بحروق على مستوى فمه، وشخص آخر ببلدية رويبة يبلغ من العمر 51 سنة، أصيب بجروح على مستوى وجهه أسفل العين. أما بالنسبة لإخماد الحرائق، قامت وحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر، بإخماد 31 حريقا، منها 17 حريق أحراش وحشائش يابسة على مستوى بلديات باب الواد، واسطاولي، وبوزريعة، والرويبة، والعاشور، والشراقة، وبئر خادم، والقبة، وبوروبة، وجسر قسنطينة، ودالي إبراهيم، والحراش، وعين البنيان، وبرج البحري. كما تم إخماد 3 حرائق، ببلديات الدار البيضاء بحي الموز، وكذا ببلدية الحراش بشارع الثورة، وبحي 10 ألاف مسكن بسيدي عبد الله.

ومكن التدخل السريع لفرق الحماية المدنية أيضا، من إخماد 4 حرائق نشبت على مستوى شرفات المنازل ببلديات الحراش، وبئر خادم، وبئر توتة،  والشراقة. وتم في نفس السياق، إخماد عدة حرائق أشجار ونخيل ببلديات باب الوادي، اندلعت بـ15 شجرة داخل "مدرسة أتي أورجة"، وكذا عبر بلديات رايس حميدو، ودالي إبراهيم، وحسين الداي، والقبة، بالإضافة إلى حريق بقايا البلاستيك ببلدية الرويبة بمؤسسة لإعادة تدوير البلاستيك وحريق بفناء منزل بحي السليمان ببلدية الشراقة.