تأمين السكنات.. 6 % فقط!

تأمين السكنات.. 6 % فقط!
  • القراءات: 682

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين، ناصر سايس، أول أمس الخميس، أن نسبة التأمين على السكنات لا تتعدى 6 بالمائة على المستوى الوطني وهي النسبة التي وصفها بـ”الجد ضئيلة".

وأوضح السيد سايس، لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش إشرافه رفقة والي البليدة كمال نويصر، على تدشين وكالة تجارية جديدة بالمدينة الجديدة بوينان، أن "نسبة إقبال المواطنين على تأمين سكناتهم لا تتجاوز 6 بالمائة بالرغم من أن القيمة المالية للتأمين على السكن رمزية".

وأضاف ذات المسؤول أن نسبة الإقبال على تأمين الممتلكات ضد الكوارث الطبيعية جد ضئيلة هي الأخرى حيث تناهز 10 بالمائة فقط، مرجعا الأسباب إلى عدة عوامل أبرزها تحمل الخزينة العمومية تعويض المواطنين في حالة حدوث كوارث طبيعية.

كما حمل السيد سايس، شركات التأمين مسؤولية عزوف المواطنين عن تأمين سكناتهم لعدم أخذها مبادرة إطلاق حملات تحسيسية وتوعوية.

وتهدف الوكالة من خلال هذه الاستراتيجية إلى التقرب من المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وفق ما أبرز السيد سايس، مؤكدا على أهمية الوكالة التي تم تدشينها بحكم موقعها عند مدخل المدينة الجديدة بوينان من الجهة الغربية والتي تحصي مبدئيا نحو 100 ألف نسمة، إلى جانب انتعاش النشاط التجاري بهذه المنطقة.