قالمة

4 مصابين في اصطدام سيارة بحاجز إسمنتي

  • القراءات: 401
وردة زرقين وردة زرقين

أصيب أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين27 و36 سنة، أول أمس، بإصابات مختلفة في حادث مرور وقع بالطريق السيار شرق- غرب، تمثل في اصطدام سيارة سياحية بالحاجز الإسمنتي للطريق.  وأوضح بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية بقالمة، أن وحدة القطاع بعين بن بيضاء، تدخلت لإسعاف المصابين بعين المكان، ونقلهم إلى مستشفى الذرعان.

النيران تتلف 1800 حزمة تبن

تسبّب حريقان في إتلاف حوالي 1800 حزمة تبن، وفق ما ورد في بيان لخلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية بقالمة، حيث إن الحريق الأول وقع الجمعة بالمكان المسمّى مشتة قلي ببلدية عين الصندل، أتلف 800 حزمة. وتدخلت الوحدة الثانوية بلخزارة. وتم حماية 1200 حزمة وسكنات وإسطبل. أما الحريق الثاني فوقع بالمكان المسمى مشتة العرعارية ببلدية لخزارة، أتلف حوالي 600 حزمة داخل مستودع و400 خارجه، حيث تدخلت المصالح، وتم حماية 20 قارورة غاز بوتان، و60 رأس غنم، وبستان أشجار.

مروّجو مخدرات في السجن

أصدرت محكمة قالمة حكما بستة أشهر حبسا نافذا بدون إيداع، وغرامة مالية ضد حائز مخدراتكيف معالجومؤثرات عقلية بغرض الاستهلاك الشخصي بطريقة غير مشروعةوأوضح بيان خلية الإعلام والاتصال بمديرية الأمن بقالمة، أن الحكم صدر بعد توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 27 سنة على متن دراجة نارية بالحاجز الأمني طريق عنابة من طرف قوات الشرطة، حيث تم ضبط وحجز بحوزته، قطعتين من المخدرات وثلاثة أقراص مهلوسة. كما أوقفت قوات الشرطة القضائية التابعة لفرقة قمع الإجرام بأمن الولاية أثناء القيام بدوريات راكبة عبر إقليم الاختصاص بشارعبوروايح سليمانبمدينة قالمة، شخصا مشتبه فيه يبلغ من العمر 28 سنة، كان على متن دراجة نارية.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه، تم ضبط وحجز سلاح أبيض من نوعسكين”. وبعد فتح تحقيق في القضية، قدم أمام محكمة قالمة، حيث صدر في حقه حكم بسنة حبسا نافذا بدون إيداع وغرامة مالية. وأضاف البيان أن أثناء قيام قوات الشرطة القضائية التابعة لفرقة مكافحة المخدرات بأمن الولاية بدوريات راكبة بحي "شنيشن" بقالمة، تم توقيف شخص مشتبه فيه يبلغ من العمر 27 سنة. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه، تم ضبط وحجز 6 قطع من المخدراتكيف معالجمهيأة للبيع، ليتم تحويله إلى المصلحة، وفتح تحقيق في القضية، ثم قُدم أمام محكمة قالمة، حيث صدر في حقه أمر بالوضع تحت الرقابة القضائية.