برج بوعريريج

استرجاع مركبتين وإحباط محاولة سرقة أخرى

  • القراءات: 511
آسيا عوفي آسيا عوفي

تمكنت مصالح أمن ولاية برج بوعريريج في ظرف وجيز، من استرجاع سيارتين، وإحباط محاولة سرقة أخرى. وجاء ذلك بعد إعداد خطة عمل مبنية على استغلال كل الإمكانيات البشرية والمادية، بتأمين كل النقاط السوداء وكل الأماكن، على غرار الحظائر، والأحياء الشعبية والمساحات العامة.

وأسفرت العملية عن استرجاع مركبتين بعد سرقتهما مباشرة؛ حيث سُرقت المركبة الأولى على مستوى قطاع الأمن الحضري الخامس بحي 500 مسكن وسط عاصمة الولاية، تم استرجاعها في ظرف وجيز بولاية بسكرة. كما تم استرجاع مركبة أخرى مباشرة بعد التبليغ عن سرقتها على مستوى أمن دائرة رأس الوادي جنوب شرق الولاية. وقامت مصالح الأمن بإحباط محاولة سرقة مركبة مركونة ليلا على مستوى مدينة عين تاغروت شرق الولاية. كما أُلقي القبض على السارقين في حالة تلبّس، فيما دعت المصالح المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر تجاه الظاهرة، وكذا التبليغ الفوري عن كل الجرائم، ومنها سرقة المركبات.

وفاة عشرينيّ وإصابة آخر في حادث مرور

تَسبب حادث مرور وقع مساء أول أمس، في وفاة المدعو (ش. ن) البالغ من العمر 29 سنة، فيما أصيب آخر إثر اصطدام بين سيارة من نوع "بيجو 405" بشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 5 بالقرب من الجسر المار فوق الطريق الوطني رقم 45 بالمخرج الجنوبي ببرج بوعريريج.

وقد تم نقل جثة الضحية من طرف عناصر الحماية المدنية، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى لخضر بوزيدي. كما نُقل المصاب إلى نفس المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وفتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول أسباب وقوع الحادث.

سكان بوزقزة يطالبون بمشاريع تنموية

ناشد سكان قرية بوزقزة التابعة لبلدية خليل الواقعة شرق ولاية برج بوعريريج، السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي، التدخل، وتدعيم منطقتهم بمشاريع من شأنها أن تدفع بعجلة التنمية بالقرية.

وأكد السكان أن مطالبهم مشروعة، وتتمثل في إعادة بعث مشروع تعبيد الطريق على مسافة 5 كلم انطلاقا من قرية بسباسة وصولا إلى قريتهم، والذي توقف منذ مدة، ومن شأنه أن يسهل تنقّلهم والتواصل فيما بينهم؛ بهدف قضاء حوائجهم، مؤكدين أنه تم تعبيد شطر من الطريق من طرف المصالح الفلاحية على مسافة 2.9 كلم إلى غاية قرية لارباع فقط، ولم يتم تعبيد الطريق إلى منطقتهم الفلاحية. وأكد هؤلاء أن هناك شطرا من الطريق على مسافة 5.1 كلم غير معبَّد، وأصبح لا يصلح للسير؛ الأمر الذي انعكس بالسلب عليهم وعلى فلاحتهم؛ كون القرية فلاحية بامتياز، مؤكدين أن فصل الشتاء يزيد من معاناتهم أكثر فأكثر، وتصبح هذه الطريق عبارة عن ديكور يميزه الأوحال والطين. كما طالبوا والي برج بوعريريج ببرمجة زيارة إلى القرية، وتدعيمهم بمشاريع تقضي على ظاهرة النزوح الريفي.