• القراءات: 302
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

الشلف

ضبط 4 آلاف وحدة تبغ بدون فواتير

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية الشلف، من توقيف شخص يبلغ من العمر 56 سنة، يقوم بنقل مادة التبغ (سجائر وشمة) بدون فوترة، وبيعها. العملية تمت على إثر دوريات لعناصر الشرطة، لفت انتباههم سيارة متوقفة. وعند التقرب منها والقيام بعملية المراقبة والتفتيش عثروا بداخلها على كمية من مادة الشمة والسجائر، تقدر بـ 4 آلاف وحدة، بالإضافة إلى 220 علبة سجائر أجنبية، تبين أنها بدون فواتير، كانت موجهة للبيع. وبعد تحويله إلى مقر الفرقة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، أُنجز ملف جزائي في حقه، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف.

مروّجو مخدرات وخمور في السجن

تمكن عناصر الأمن الحضري الأول بالشطية بالشلف بحر الأسبوع المنصرم خلال عمليات متفرقة، من توقيف 7 أشخاص تبلغ أعمارهم ما بين 20 و51 سنة، توبعوا في عدة قضايا، منها توقيف شخص يبلغ من العمر 37 سنة، يقوم بنقل وبيع المشروبات الكحولية على مستوى مدينة الشطية. العملية تمت بعد توقيف مركبة. وعند إجراء عليها عملية المراقبة والتفتيش ضُبط بداخلها كمية من المشروبات الكحولية تقدر بـ 110 وحدة من مختلف الأحجام والعلامات. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية أُنجز في حقه ملف جزائي عن قضية حيازة ونقل وبيع مشروبات كحولية، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف. كما تم توقيف 3 أشخاص تبلغ أعمارهم ما بين 20 و51 سنة ببلدية الشطية، ضُبط بحوزتهم قطع من المخدرات (كيف معالج) مهيأة للاستهلاك، أُنجزت في حقهم ملفات جزائية عن قضايا حيازة واستهلاك المخدرات (كيف معالج). وأوقف شخصان، 20 سنة، وسط مدينة الشطية، مع ضبط بحوزتهما أسلحة بيضاء محظورة (خناجر). وأُنجز في حقهما ملفان جزائيان عن قضية حيازة سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، إلى جانب توقيف شخص يبلغ من العمر 43 سنة، كان محل أحكام قضائية، لينجز ملف جزائي في حق المشتبه فيه، أحيل، بموجبه، أمام محكمة الشلف. 

ضبط 13855 وحدة مفرقعات

نجح عناصر الشرطة بالأمن الحضري أم الدروع بالشلف، في ضبط وحجز كمية من الألعاب النارية (مفرقعات)، كانت موجهة للبيع بطريقة غير قانونية، إثر معلومات أفادت بحيازة أحد الأشخاص على ألعاب نارية. وبعد ترصد ومتابعة تم توقيف مركبة سياحية كان على متنها المشتبه فيه رفقة شخص آخر. وعند إخضاعها للمراقبة والتفتيش ضُبط بداخلها على 13855 وحدة من المفرقعات. وبعد استكمال الإجراءات أحيل المشتبه فيهما على محكمة الشلف. كما أوقفت المصلحة شخصا يبلغ من العمر 21 سنة، متلبسا بحيازة 4 أقراص مهلوسة، ومبلغ مالي من عائدات الترويج.