في انتظار فتح نقاط جديدة بالبليدة وتيبازة

إقبال كبير على موقع بيع الحبوب الجافة بالعفرون

إقبال كبير على موقع بيع الحبوب الجافة بالعفرون
  • القراءات: 1000
رشيدة بلال رشيدة بلال

تعرف نقطة بيع الحبوب الجافة، التي بادرت إلى فتحها تعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية البليدة، على مستوى مدينة العفرون، إقبالا كبيرا لاقتناء مادتي العدس والحمص، اللتين عرفتا مؤخرا، ارتفاعا كبيرا في الأسعار، الأمر الذي دفع بالتعاونية في محاولة منها لكسر الأسعار ودعم المواطن البسيط، إلى فتح نقطة للبيع، يتم فيها تقديم البقول مباشرة إلى المواطنين وبأسعار جد معقولة.

تعرف العملية، حسب أحمد مسعود قويدر، مسؤول نقطة البيع منذ انطلاقها، تسجيل طوابير أمام نقطة البيع. وحسب ما جاء على ألسنة بعض المواطنين، فقد أصبح يتعذر على المواطن البسيط، أمام تدهور القدرة الشرائية، اقتناء العدس بـ 250 دج واللوبيا البيضاء التي قفز سعرها إلى 350 دج، في حين يؤكد مسؤول نقطة البيع، أنه تم تسقيف أسعارها بـ100 دج للعدس، و120 دج لمادة الحمص.

على صعيد آخر، أوضح المصدر، أن الطلب ازداد على مادتي العدس والحمص، حيث يقصد المواطنون هذه النقطة التي تم فتحها بالعفرون، من كل بلديات الولاية وحتى الولايات المجاورة، الأمر الذي جعلهم يضاعفون الجهد من خلال العمل في العطلة الأسبوعية، حيث يتم تجهيز الحبوب ووزنها بمعدل 5 كيلوغرامات لكل مستهلك، لتحقيق العدالة في عملية البيع والحفاظ على السير الحسن للعملية، مشيرا فيما يتعلق بالنوعية، إلى أن بعض النسوة اللواتي اقتنين مادتي العدس والحمص، قمن بتجريبهما، وبعد التأكد من جودتهما، عدن لاقتناء كميات أخرى بغية تخزينها في المنازل، تحسبا لموسم البرد، الذي يكثر فيه الطلب على تحضير الوجبات الساخنة للعدس واللوبيا والحمص.

يأمل نفس المسؤول عن نقطة البيع المذكورة، أن تبادر التعاونية بعد تسجيل طلب كبير على مادة الحبوب الجافة، لبيعها إلى المستهلك مباشرة، فتح نقاط بيع جديدة على مستوى كل من بلدية البليدة، وبلدية حجوط بولاية تيبازة.