اتحاد الجزائر

تفادي أخطاء الموسم المنصرم

تفادي أخطاء الموسم المنصرم
  • القراءات: 894
ع. إسماعيل ع. إسماعيل

يبدو أن دينيس لافان، المدرب الجديد لاتحاد الجزائر، غير متسرع لتحديد معالم التشكيلة الأساسية التي يريد الاعتماد عليها في مباريات البطولة؛ فالتقني الفرنسي يريد، بدون شك، أخذ متسع من الوقت للنظر في مستوى التعداد الموجود بين يديه؛ لأن أكثر ما يهمه في الوقت الراهن، هو إقحام كل اللاعبين في المباريات الودية، التي طالب إدارة النادي ببرمجتها. الاتحاد لعب إلى حد الآن، مبارتين وديتين أمام وداد مستغانم وجمعية الشلف خلال التربص الثاني الذي أجراه بمستغانم، وأنهاه أول أمس، على أن يلتحق، اليوم، بالعاصمة لمواصلة تحضيراته. 

وأبدى المدرب لافان إلى حد الآن، تفاؤلا كبيرا بشأن استعدادات عناصره من الناحية البدنية؛ "سواء ضد وداد مستغانم، أو أمام جمعية الشلف، لاحظت أشياء إيجابية في مجال استعداد اللاعبين من الناحية البدنية والتكتيكية. الجميع بذل مجهودات جبارة فوق أرضية الميدان، ولعبوا بروح جماعية ممتازة. بالفعل استنتجت أشياء إيجابية، يتعين عليّ الاحتفاظ بها بالرغم من أن الموعدين كانا بمثابة حصة تدريبية فقط"، قال التقني الفرنسي، الذي لم يشير إلى حد الآن، إلى وجود نقص كبير في مناصب الفريق، لكون إدارة الاتحاد سعت بكل مجهوداتها، إلى الحفاظ على نسبة كبيرة من تعداد الموسم الفارط، بل دعمته بلاعبين جدد، سيملأون الفراغ الذي كان حاصلا في بعض المناصب، بعد أن تم استقدام كل من بن بوط وشنيحي وبكاكشي ومرباح وبن زازة ومزيان، فضلا عن ترقية المهاجمين آيت الحاج وعثماني، اللذين صعدا من الفريق الاحتياطي للنادي.

وتتحدث مصادر قريبة من فريق سوسطارة، عن دخول المسيرين في مفاوضات مع قلب هجوم سريع غيلزان رمضان هيطالا، الذي أبدى استعداده التام للانضمام إلى الفريق العاصمي، بعدما منح موافقته المبدئية لمسيري الاتحاد؛ إذ لم يبق له سوى سحب رسالة تسريحه من لجنة القوانين والنزاعات التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية. وكانت إدارة النادي عينت لجنة منحتها حرية اختيار اللاعبين الجدد، لتدعيم تعداد الفريق؛ تفاديا للأخطاء التي وقعت في هذا المجال في الموسم الفارط، ونتج عنها وقوع أزمة كبيرة بين المسيرين والمناجير العام السابق للنادي عنتر يحيى، الذي انسحب من اتحاد الجزائر بالتراضي. وقد خلفه في هذا المنصب، اللاعب القديم للفريق حسين عشيو، الذي يبدو أنه يحظى بالثقة الكاملة من المسيرين بالنظر إلى معرفته الجيدة بالاتحاد، وخبرته كلاعب سابق في الفريق الوطني.

ومن المنتظر أن يستفيد اللاعبون من فترة راحة لبضعة أيام عند عودتهم من مستغانم، قبل استئناف التدريبات على ملعب بولوغين. ولم يتحدث الطاقم الفني إلى حد الآن، عن تنظيم تربصات للفريق في انتظار اجتماعه القادم بمسيري إدارة النادي؛ إذ سيتم ترسيم برنامج جديد لتحضيرات اللاعبين.