“خيبات” عنوانٌ للأوجاع والأحزان
  • القراءات: 613
 لطيفة داريب لطيفة داريب

الكاتبة الشابة قمر بودور لـ “المساء”:

“خيبات” عنوانٌ للأوجاع والأحزان

صدر للكاتبة الشابة قمر بودور، صاحبة 19 ربيعا، كتاب “خيبات”، الذي يضم خواطر كتبتها حسب تصريحها لـ “المساء”، في ظروف صعبة، فجاءت نصوصها مليئة بالأوجاع والأحزان.

وتحدثت ابنة بلدية لفجوج (قالمة) إلـى “المساء”، عن خيارها أن يكون إصدارها الأول ورقيا بدل أن يحمل صبغة إلكترونية؛ لأنها على دراية بضعف المطالعة الإلكترونية في الجزائر، مشيرة إلى أن كتابها الذي صدر عن دار “أبلج” للنشر والتوزيع والترجمة، حمل عنوانا يعكس مضمونه فعلا.

كما أشارت قمر إلى كتابتها سيناريوهات أفلام قصيرة، لكنها لم تخرج إلى العلن، مضيفة أن معظم ما تكتبه مزيج بين نسبة كبيرة من الواقع وجزء صغير من الخيال؛ فهي تكتب عن الألم والمرض وضعف الشخصية، ومواضيع أخرى في هذا السياق.

ولم تقتصر قمر على الكتابة فقط، فهي ممثلة أيضا؛ إذ مثلت في مسرحيات على مستوى ولاية قالمة، وفي المؤسسة التي تدرس فيها. كما ترسم “الأنيمي”. وفي هذا قالت: “ألجأ إلى الرسم والكتابة حينما أكون في مزاج سيئ. لم أعرض رسوماتي؛ لأنها نتاج التعبير عن آلامي، وحينما أفرغ ما في جعبتي من ألم أحرقها أو أقطعها”.

أما عن توفيقها بين ممارستها الفن وكذا الرياضة، أشارت قمر إلى صعوبة الأمر، لهذا تقسم وقتها في أيام العطلة ما بين التعبير عن مواهبها وممارستها رياضة كرة اليد. وبالمقابل، تفكر في تأليف كتاب جديد، لكنها لم تقرر بعد إن كان سيكون على شاكلة كتابها الأول الذي يضم خواطر أو أن يكون رواية، إلا أنها متأكدة أنه لن يكون غارقا في الحزن مثل كتاب “خيبات”.