الاتحادية الوطنية لكرة اليد

تعيين عبد الكريم بن جميل لتسيير المكتب المؤقت

تعيين عبد الكريم بن جميل لتسيير المكتب المؤقت
  • القراءات: 648
فروجة. ن/ وأج فروجة. ن/ وأج

عينت وزارة الشباب والرياضة، أول أمس، مكتبا مؤقتا لتسيير الاتحادية الوطنية لكرة اليد بقيادة اللاعب الدولي السابق عبد الكريم بن جميل، بعد قرار التوقيف التحفظي لرئيس الاتحادية حبيب لعبان، بسبب خروقات في التسيير.

وأوضحت خلية الاتصال على مستوى الاتحادية الوطنية للكرة الصغيرة، “تبعا لتعليمات وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، المنبثقة عن اجتماع العمل الذي انعقد أول أمس (الأحد) على مستوى مقر الوزارة، تم تعيين مكتب تسيير مؤقت للهيئة الفدرالية”. وأضافت أن المكتب يتكون من عبد الكريم بن جميل (رئيسا)، وسعيد بوعمرة (رئيس سابق للاتحادية)، ورشيد مسكوري (مدير فني وطني سابق بالاتحادية)، ومراد آيت قاسي (مدير التنظيم الرياضي السابق بالاتحادية) كأمين عام.

وكان وزير الشباب والرياضة أعلن يوم 5 من الشهر الجاري (سبتمبر)، عن توقيف رئيس الهيئة الفيدرالية لحبيب لعبان، ومكتبه الفيدرالي لعهدة 2017 ـ 2020، بسبب خروقات في التسيير.

وأعيد انتخاب حبيب لعبان على رأس الهيئة الفيدرالية لكرة اليد للعهدة الأولمبية 2021 ـ 2024، بمجموع 50 صوتا مقابل 44 لمنافسه الطاهر عليوي.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد توقيف حبيب لعبان، تم يوم 15 سبتمبر، تعيين نائبه عمران سطمبولي، رئيسا بالنيابة من قبل المكتب الفيدرالي، من أجل تسيير شؤون الاتحادية  في هذه الفترة.

وكان وزير الشباب والرياضة سبقاق، أكد في وقت سابق، أن مصالحه تدرس جميع وضعيات الهيئات الفيدرالية بتأنّ. وكشف: “في ما يخص دراسة الملفات المتعلقة بالعهدات السابقة، تتواجد 10 ملفات خاصة بالاتحاديات الرياضية، على مستوى التحقيق بالضبطية القضائية والجهات القضائية المختصة”.