بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية

بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية
  • القراءات: 374
م. ي م. ي

أكد مشاركون في قافلة الترويج السياحي باتجاه منطقتي تمكرست وتانغط السياحيتين بولاية تمنراست، على ضرورة وضع برامج سياحية ترويجية وبأسعار تنافسية لفائدة السائح الجزائري، لبعث السياحة الداخلية في الجنوب والمساهمة في الحركية الاقتصادية والاجتماعية.

ونظمت مؤسسة التسيير السياحي بتمنراست في هذا السياق أمس، قافلة سياحية باتجاه المنطقتين المذكورتين، شارك فيها ممثلو 127 وكالة سياحية من مختلف مناطق الوطن.

وأكد تريكي محمد لمين، ممثل مجمع "نوبة ترافل" المشارك في هذه الرحلة، أهمية تنظيم هذه الرحلة لفائدة وكالات السفر والسياحة بما يساهم في ترقية الوجهة السياحية باتجاه ولايات جنوب البلاد والسياحة الداخلية بصفة عامة، من خلال حث السياح الوطنيين على التوجه إلى هذه المناطق السياحية الرائعة عوض التنقل إلى دول مجاورة.

وأضاف على ضرورة وضع برامج سياحية ترويجية بأسعار تنافسية لفائدة السائح الجزائري ، مما سيكون له إنعكاسا مباشرا على الحركية الإقتصادية والإجتماعية بالمنطقة فضلا عنه بعث السياحة الداخلية.

وأضاف تريكي، أن هذه الرحلة الترويجية ساهمت في إبراز التنوع الثقافي والسياحي عبر مسارات متنوعة، مؤكدا على أهمية إبرام اتفاقيات مع متعاملين سياحيين بالمنطقة.

حملة تنظيف واسعة للمواقع السياحية بولاية جانت

وفي نفس الإطار أطلقت ولاية جانت، حملة واسعة النطاق على مستوى المواقع الأثرية والسياحية بهذه الولاية تحسبا لافتتاح موسم السياحة الصحراوية مطلع شهر أكتوبر القادم.

وحسب حمادي الأمين، مدير السياحة بالولاية، فإن الحملة التطوعية التي عرفت مشاركة واسعة للحركة الجمعوية تخص مختلف المواقع السياحية بالمنطقة، على غرار واحات وقصور أجاهيل وزلواز والميهان والموقع السياحي، تيكاضين نايرن، وذلك من خلال عمليات تنظيف وتهيئة واسعة تتضمن إزالة النقاط السوداء والتشوهات سيما تلك المواقع المهملة التي طالها التخريب والتعدي.

وتهدف هذه العملية التي تأتي في إطار برنامج الإحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادف ليوم 27 سبتمبر، إلى إعادة الإعتبار للمعالم الأثرية والطبيعية بإقليم الحظيرة الوطنية الثقافية، الطاسيلي ناجر والمحافظة عليها، وكذا نشر الوعي في أوساط المواطنين بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي المادي واللامادي الذي تزخر به المنطقة باعتباره أحد روافد التنمية المستدامة.

وأعدت مصالح السياحة بالولاية في إطار إحياء اليوم العالمي للسياحة المنظم هذه السنة تحت شعار" السياحة لتحقيق النمو الشامل"، برنامجا ثريا يتضمن إقامة معارض متنوعة للصناعة التقليدية والحرف وتنظيم زيارة إلى مختلف المواقع السياحية تتخللها عروض فلكلورية وأنشطة وتظاهرات ثقافية فنية للتعريف والترويج بالقدرات السياحية بإقليم الولاية.