سكيكدة

إخماد 6 حرائق وإنقاذ مجمعات سكنية وبساتين

  • القراءات: 1588
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

شهدت ولاية سكيكدة، أول أمس، نشوب أكثر من 6 حرائق، حيث تمكنت الوحدة الثانوية للحماية المدنية في القل، بالتنسيق مع مصالح الغابات، يوم الجمعة، بعد 3 ساعات من إخماد حريق شب على مستوى قرية عين أغبال، التابعة لبلدية الشرايع، غرب الولاية، بالمصيف القلي، مع تمكنهم من إنقاذ ومنع انتشار الحريق إلى مجمع سكاني ومتوسطة، وبساتين. كما تم إخماد حريق غابة وقع بمنطقة مليلة في بلدية عين شرشار، بعد 5 ساعات من عملية الإطفاء، تمكنوا من خلالها، من إنقاذ مجمع سكني، مع منع انتشار الحريق إلى باقي الغابة. من جهتها، نجحت فرق الإنقاذ والإطفاء التابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية بعزابة، من إخماد حريق آخر شب في عدد معتبر من تبن مرزم داخل إسطبل، مع منع انتشار الحريق إلى المستودع الفارغ المجاور، كما تمكنت فرق الإنقاذ والإطفاء للوحدة الرئيسية للحماية المدنية بسكيكدة، مدعمة بكل من الوحدة الثانوية “رمضان جمال”، والتنسيق مع الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعة للحماية المدنية، ومع مصالح البلدية و”الجزائرية للمياه”، ولمدة 7 ساعات كاملة، من إخماد حريق شب في أحراش وبقايا حصاد بالتعاونية الفلاحية رقم “1” في بلدية الحدائق، مع تمكنهم من منع انتشار الحريق إلى المجمعات السكنية والبساتين المجاورة. وفي المكان المسمى “ماء لحلو” بمنطقة سيدي أحمد الواقعة ما بين بلديتي بوشطاطة وسكيكدة، تمكن أعوان الحماية المدنية لولاية سكيكدة، بالتنسيق مع مصالح الغابات، مصالح البلدية و”الجزائرية للمياه”، من إخماد حريق أحراش وأدغال، ومن ثمة، تمكنوا من إنقاذ مجمعات سكنية وبساتين وخلايا نحل، كما نجحت فرق الإنقاذ والإطفاء بالوحدة الثانوية للحماية المدنية الحروش، بالتنسيق مع مصالح الغابات، من إخماد حريق غابة شب بمنطقة لغرازلة، بلدية أولاد أحبابة، بعد 8 ساعات و16 دقيقة، ومنه منع انتشار ألسنة النيران إلى باقي الغابة.

النيران تلتهم أثاث منزل

تمكنت فرق الإنقاذ والإطفاء التابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية لرمضان جمال، نهاية الأسبوع الأخير، من إخماد حريق شب في غرفة نوم بالطابق الأرضي لمنزل يأوي7 أشخاص، فيما لم يتم تسجيل خسائر بشرية، وقد التهمت النيران أثاث المنزل.

اختناق 6 أشخاص بغاز أحادي الكربون

تدخلت إسعافات وحدة قطاع الميناء التابعة للحماية المدنية بسكيكدة، أول أمس، مصحوبة بمصالح “سونلغاز”، من أجل إسعاف ونقل إلى مستشفى سكيكدة؛ 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 12 و53 سنة، يقطنون بحي “20 أوت 55” في مدينة سكيكدة، كانوا في حالة إغماء، إثر استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء.

4 جرحى في انقلاب سيارة

تسبب حادث انحراف وانقلاب سيارة سياحية وقع مساء أول أمس، على مستوى الطريق الوطني رقم 44 بالمكان المسمى الزرزور بولاية سكيكدة، في إصابة أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 31 سنة بإصابات مختلفة والآلام، تم نقلهم إلى مستشفى الحروش على متن سيارات الإسعاف التابعة للمصلحة.

النيران تأتي على سيارة سياحية

تدخل أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بسكيكدة، صبيحة أول أمس، من أجل إخماد حريق شب في سيارة سياحية، كانت مركونة  داخل الحي السكني “114 مسكن” ببوزعرورة، بلدية فلفلة، مع تمكنهم من إنقاذ المساكن المجاورة، من خلال منع انتشار الحريق إليها.

حجز 7800 قارورة خمر

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة عين قشرة، غرب سكيكدة، من الإطاحة بشخصين مسبوقين قضائيا، ينشطان في مجال بيع المشروبات الروحية دون رخصة، مع تمكنهم من حجز أكثر من 7850 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، وتم التوصل إليهما بعد ورود معلومات عن نشاط مشبوه لأشخاص، يقومون ببيع المشروبات الكحولية في أحد المناطق الغابية بإقليم دائرة عين قشرة، ليتم توقيفهما، بعد عملية تطويق وتمشيط المكان المعروف بصعوبة تضاريسه.

الضبطية القضائية للفرقة، بعد أن قامت بإنجاز ملف جزائي، قدم المشتبه بهما أمام النيابة المختصة لدى محكمة تمالوس.

امرأتان ضمن عصابة إجرامية

نجح عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة رمضان جمال، في ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، بالتنسيق والإشراف المباشر للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سكيكدة، من إحباط عملية تمرير كمية جد معتبرة من المؤثرات العقلية إلى داخل النسيج العمراني لمدينة سكيكدة، بنقلها على متن سيارة أجرة، إذ كانت موضبة ومخفية داخلها بإحكام، ومن ثمة توقيف عناصر الشبكة تبعا، وهم أربع أشخاص، توجد امرأتان من بينهم، بعد أن تم تحديد مكان نشاطهم ضمن جماعة إجرامية جهوية، مع حجز ما يقارب 4500 كبسولة من المؤثر العقلي “ليريكا” 300 ملغ، المعروفة طبيا بـ “بريغابالين”، كما تم حجز اللوازم المستعلمة في التوضيب والتمويه والتهيئة، واسترجاع جزء من أموال عائدات المبيعات، وسيارة الأجرة المستغلة في النقل، إضافة إلى وسائل التواصل المعتمدة، بما فيها الهواتف النقالة. وبعد تحرير ملف قضائي ضد أفراد العصابة بخصوص حيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، لغرض البيع، قدموا أمام نيابة محكمة سكيكدة.