وهران

الإطاحة بمجرم خطير

  • القراءات: 1590
ر.ق ر.ق

أوقعت مصالح الشرطة للأمن الحضري 21، بأمن ولاية وهران، بمتورط في قضية اعتداء بأسلحة بيضاء، والإخلال بالنظام العام، وكان محل بحث من طرف العدالة. جاءت العملية بعد تحريات ميدانية وتحديد مكان تواجد المتهم الذي تم توقفه، وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار إذن بتفتيش مسكنه، تم حجز أسلحة بيضاء كان يستخدهما المتورط في تنفيذ جرائمه وترهيب الضحايا، ليتم تحرير إجراء قضائي، ويحال بموجبه أمام العدالة.

تفكيك شبكة تسرق الهواتف النقالة

وضعت مصالح الشرطة بالأمن الحضري 9، بأمن ولاية وهران، حدا لعصابة تمتهن السرقة بالخطف، حيث تستهدف الهواتف النقالة باستعمال الدراجات النارية، وتوقيف 8 أشخاص.

عمليات التوقيف، حسب الشرطة، كانت متفرقة، وأسفرت عن الإطاحة بـ8 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 سنة، من بينهم مسبوقين قضائيا يمتهنون السرقة، وراح ضحيتهم عشرات الضحايا باستعمال الدراجات النارية عبر مختلف القطاعات التابعة لإقليم اختصاص الأمن الوطني، على غرار حي العقيد لطفي، الصديقية، سانتوجان وسيدي الهواري. فيما أسفرت التحريات عن توقيف المشتبه فيهم واسترجاع 4 هواتف نقالة مسروقة، إلى جانب حجز 3 دراجات نارية كانت تستعمل في عمليات السرقة، تم وضعها في المحشر لفائدة التحقيق، في حين أُعد ملف قضائي لإحالة المتهمين على العدالة.