برج بوعريريج

الشرطة تدعو إلى الحيطة والحذر

  • القراءات: 1269
 آسيا عوفي آسيا عوفي

سخّرت مصالح أمن ولاية برج بوعريريج، كامل إمكانياتها المادية والبشرية للتكفل بالمواطنين، وتقديم يد المساعدة لهم لتفادي التعرض لحوادث المرور، إثر التقلبات الجوية المعلن عنها من طرف المركز الوطني للتنبؤات الجوية. وحسب خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية، فقد تم تكثيف الدوريات الراكبة، والتمركز على مستوى الطرقات الرئيسة والفرعية، ناهيك عن الاستعانة بفرق "سكوتر" والدراجات النارية داخل المناطق الحضرية. كما إن فرقة حماية البيئة والعمران تعمل على التبليغ عن النقاط السوداء، التي تشهد انسداد البالوعات والمجاري المائية؛ مما يؤدي إلى عرقلة حركة المرور، أو قطع بعض الطرقات.  وعلى صعيد آخر، برمجت خلية الإعلام والاتصال والمصلحة الولائية للأمن العمومي، عدة خرجات تحسيسية وتوعوية لفائدة سائقي مختلف المركبات، تضمن جملة من النصائح والإرشادات، المتعلقة بضرورة احترام قواعد المرور وقواعد السياقة السليمة، داعية جميع السائقين إلى توخي الحيطة والحذر، والالتزام بالنصائح والإرشادات، منها المراقبة الجيدة للمركبات قبل استعمالها والتنقل بها، خاصة صلاحية ماسحات الزجاج، والأضواء، والمكابح، والعجلات وتجنب تجاوز السرعة القانونية المسموح بها في مثل هذه الظروف، مع احترام المسافة الأمنية، والزيادة منها قدر الإمكان.

القبض على تاجر مخدرات ومهلوسات

أوقف عناصر الأمن الحضري الثاني التابع لولاية برج بوعريريج، شابا يبلغ من العمر 21 سنة، عن تهمة حيازة وترويج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

وتعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات حول قيام المشتبه فيه، بترويج المهلوسات، ليتم وضع خطة، مكنت من توقيفه متلبسا بحيازة أنواع مختلفة من الأدوية المهلوسة، على غرار "ترامادول"، و"بريقابالين 300 مع"، و"كزامادول"، و"براقابالين قلارا" و"ايريكا"، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات بيع المهلوسات.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية، الذي أحال القضية على المحاكمة.

ووفقا لإجراءات المثول الفوري صدر في حقه أمر بإيداع مؤسسة إعادة التربية في انتظار المحاكمة.