• القراءات: 141
 ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

تلمسان

حجز 5903 وحدة مشروبات كحولية

تمكنت عـناصر الفرقة الجهوية للتحري حول الهجرة غير الشرعـية، بمغنية التابعة لأمن ولاية تلمسان، بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة الغزوات، تمكنت من حجز 5903 وحدة من المشروبات الكحولية، دور خصة.

وجاءت العملية على إثر استغلال معلومات، مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين كمية معتبرة من المشروبات الكحولية بدون رخصة بغرض التهريب بمستودع في إحدى المزارع بإقليم دائرة الغزوات. وخلال مداهمة قوات الشرطة مكان النشاط الإجرامي، تم حجز 5903 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، بعضها أجنبية الصنع، ومركبة نفعية من نوع بيجو، حيث تـم تحويل المحجوزات إلى مقر الأمن، واستكمال إجراءات التحقيق عن قضية تهريب وتخزين وترويج المشروبات الكحولية، في انتظار إعداد ملف إجراءات جزائية لتقديم المعني للمحاكمة.  

توقيف مروّج مهلوسات

تمكنت عــناصر أمن دائرة أولاد ميمون التابع لولاية تلمسان، من توقيف شخص مشتبه فيه، تورط في المتاجرة في الأقراص المهلوسة وترويجها، ضبطوا بحوزته 17 قرصا مهلوسا، ومبلغا ماليا قدر بـ 38000 دج من عائدات بيع المهلوسات.

وبعد تحويلـه إلى مقر الأمن واستكمال إجراءات التحقيق، أُنجز إجراء قضائي في حق المشتبه فيه، قُدم، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة أولاد ميمون.

حجز 21.7 كلغ من المخدرات

تمكنت عـناصر مركز الحراسة الجمركية بهنين التابع لمفتشية أقسام الجمارك بتلمسان، على إثر دورية تفقدية أقيمت بالمكان المسمى منطقة الديوانة شاطئ البسيط بهنين، تمكنوا من حجـز 21 كغ و700 غرام من الكيف المعالج، كانت عالقة بصخور شاطئ البسيط، حيث قُدرت الغرامة الجمركية لهذه السموم بـــ 6.510.000,00 دج. وتأتي العمليات في إطار المجهودات المبذولة لمكافحة كافة أشكال التهريب، حماية للاقتصاد الوطني، وحـفاظا على صحة وسلامة المواطنين.