بطولة القسم الأول للكرة الطائرة

الكشف عن تركيبة الفوجين لدى الرجال والسيدات

الكشف عن تركيبة الفوجين لدى الرجال والسيدات
  • القراءات: 573
فروجة. ن فروجة. ن

كشفت الاتحادية الوطنية للكرة الطائرة، أول أمس، النقاب عن تركيبة الفوجين وسط شرق ووسط غرب، تحسبا لانطلاقة بطولة القسم الوطني الأول فئة الرجال للموسم الجديد 2021 /2022، المقررة يومي 5 و6 نوفمبر المقبل.

تتكون كل مجموعة من عشرة أندية، حسب نتيجة القرعة التي سحبت  في ذات اليوم، نادي برج بوعريريج بطل الجزائر للموسم 2019 /2022، يوجد في المجموعة وسط شرق رفقة نجم سطيف وأولمبي الميلية.

من جهته، فريق المجمع الرياضي البترولي (كما سمته الاتحادية عوض مولودية الجزائر التي تكون قد استعادت فروعها التي تخلت عنها في 2008)، سيلعب في مجموعة وسط غرب بمعية خاصة أولمبي الشلف وأولمبي القصر.

يذكر أن المكتب الفدرالي للاتحادية الوطنية للكرة الطائرة المجتمع في جوان الفارط، قد أعلن نهاية بطولة موسم 2019 /2020، التي توقفت ولم تكتمل بسبب وباء "كوفيد 19"، ومنحت لقب البطولة لكل من نادي برج بوعريريج عند الرجال، والمجمع الرياضي البترولي عند السيدات، الذي كان يتصدر المنافسة. أما بطولة الموسم الكروي 2020 /2021، فلم تجر بسبب الوباء.

كما تقرر أيضا خلال نفس الاجتماع، إلغاء النزول وترقية إلى بطولة القسم الأول؛ الأندية الأربعة الأوائل في المجموعتين من بطولة القسم الثاني، التي كانت ستلعب دورة من أجل البقاء.

استحداث مجموعتين لدى السيدات تحسبا للموسم الجديد

بخصوص بطولة الجزائر-سيدات، تم استحداث مجموعتين (وسط- شرق ووسط غرب)، تتكون كل واحدة من ثمانية أندية، تحسبا للموسم الجديد الذي سينطلق يومي الخامس والسادس من شهر نوفمبر المقبل.

حصلت ولاية بجاية على حصة الأسد بتسعة أندية مشاركة في المسابقة الوطنية، أي نصف الفرق المتواجدة في بطولة القسم الأول.

وبسبب الظروف الصحية المرتبطة بوباء "كورونا"، لم يجر موسم 2020 /2021، للبطولة الوطنية سيدات للكرة الطائرة، بينما توقفت مسابقة موسم 2019 /2020، ولم تستكمل، بالتالي منحت الاتحادية الجزائرية للعبة لقب البطل للمجمع البترولي المتصدر، قبل توقف البطولة.

قررت الهيئة الفيديرالية أيضا، إلغاء النزول إلى القسم الموالي وترقية إلى القسم الأول، الفريقين الأولين عن كل مجموعة في القسم الأدنى أي ستة أندية.

تركيبة الفوجين (رجال)

❊ وسط-غرب: أولمبي الشلف، المجمع البترولي، أولمبي القصر، شبيبة إغرام، رائد أرزيو، مستقبل حاسي بونيف، نصر حسين داي، وداد تلمسان، رائد شباب المسيلة، جمعية البليدة.

❊ وسط-شرق: نادي برج بوعريريج، نادي سطيف، جيل مستقبل باتنة، أولمبي الميلية، ناصرية بجاية، نجم سطيف، مشعل بجاية، فنار عين أزال، وفاق تاجنانت، الجيل الصاعد أولاد عدوان.

تركيبة المجموعات (سيدات)

❊ وسط -غرب: المجمع البترولي، نجم الشلف، شبيبة عزازقة، إتحاد أقبو، ممثل رابطة وهران، نجم بن عكنون، شبيبة نجوم الحمري، نادي صدوق.

❊ وسط-شرق: نادي توجة، جمعية بجاية، نادي بجاية، نادي حاسي مسعود، مشعل بجاية، وداد بجاية، ناصرية بجاية، أولمبي تيشي.