• القراءات: 342
 ع. بزاعي ع. بزاعي

باتنة

حجز صفيحتي مخدرات

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بتيمقاد بولاية باتنة، شخصين يبلغان من العمر 35 و36 سنة، كانا على متن مركبة سياحية وبحوزتهما صحيفتان من المخدرات.

ونقلا عن بيان المصالح، فإن وزن الصحفيتين قُدر بـ 202.5 غرام، عبارة عن كيف معالج، ليتم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

1500 قرص مهلوس بحوزة مروّج

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة بولاية باتنة، شخصين يبلغان من العمر 28 و37 سنة، كان بحوزتهما كمية من المؤثرات العقلية.

ووفقا لما أفاد به بيان المصالح، تم ضبط 1480 قرص مهلوس نوع “بريقابلين 300 ملغ”، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 9 آلاف دج من عائدات الترويج. كما أوقف عناصر الفرقة شخصا آخر يبلغ من العمر 32 سنة بمدينة عين التوتة، كان بحوزته كمية من المخدرات بوزن 117 غرام، ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

حجز 102 كلغ من اللحوم الفاسدة

حجز عناصر أمن دائرة مروانة بولاية باتنة، بالسوق الأسبوعي بمروانة، إثر دوريات قامت بها، كمية من اللحوم الحمراء كانت موجهة للتسويق، ومحملة على متن شاحنة غير مهيأة. وبالتنسيق مع المصالح المختصة تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، حسبما عُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

وقدّر المصدر الأمني المحلي الكمية المحجوزة بـ 102 كلغ؛ إذ تم توجيه الحمولة إلى مركز الردم، مع إنجاز ملف جزائي ضد صاحب الشاحنة.

مصادرة 1650 قرص مهلوس

أوقف عناصر فرقة قمع الإجرام بباتنة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و26 سنة، كانوا على متن دراجة نارية بصدد عقد صفقة بيع كمية من المؤثرات العقلية بمدينة بريكة.

وعُلم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة، أن العملية مكنت من حجز 1650 قرص مهلوس نوع “بريقابلين 300 ملغ”، ومبلغ مالي يقدر بـ 13000 دج، من عائدات الترويج، ليتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

نشاط تحسيسي بمناسبة الدخول المدرسي

سطرت مصالح أمن باتنة تنفيذا لبرنامج النشاط الجواري التحسيسي الذي تنظمه المديرية العامة للأمن الوطني، برنامجا، يهدف إلى توعية وتحسيس سواق المركبات ومستعملي الطريق، تزامنا والدخول الدراسي لموسم 2021 ـ 2022، بالقرب من المؤسسات التربوية بمختلف الأطوار؛ قصد تذكيرهم بعدم تجاوز السرعة القانونية المحددة، وعدم ركن مركباتهم أمام المؤسسات التربوية؛ تجنبا لعرقلة حركة المرور؛ نظرا لما ستشهده المؤسسات من إقبال كبير للتلاميذ وأوليائهم.

وفي هذا الصدد، فإن مصالح أمن ولاية باتنة طبقا لما ورد في بيان ذات المصدر الأمني المحلي، وضعت تشكيلا أمنيا من قوات الشرطة، ضمن دوريات راكبة وأخرى راجلة بالزي الرسمي والمدني، لتأمين محيط المؤسسات التربوية عبر إقليم اختصاص الأمن الوطني.

العملية التحسيسية ستكون بإشراك مختلف وسائل الإعلام، علما أن العملية التحسيسية انطلقت أول أمس.

وبالمناسبة، دعت المصالح المواطنين إلى التبليغ عن كل ما من شأنه المساس بأمنهم وممتلكاتهم عبر أرقام المديرية العامة للأمن الوطني الخضراء 1548-17-104، أو عبر الصفحة الرسمية لأمن ولاية باتنة على فايسبوك، فيما شرعت مختلف أمن الدوائر العشرون، في تنفيذ البرنامج.