معسكر

حملات جوارية للتلقيح ضد كورونا

  • القراءات: 542
 ع. ياسين ع. ياسين

شرع، أول أمس، الفريق الطبي بالعيادة متعددة الخدمات لبلدية المامونية التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية لمعسكر، في حملة من الباب إلى الباب، لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص ضد فيروس “كوفيد-19”، من ضمن السكان المعنيين، ولا سيما المرضى وكبار السن عبر مختلف المناطق الريفية والنائية المنتشرة عبر تراب البلدية.

وانتقل أعضاء الفريق الطبي من الأطباء والممرضين، في اليوم الأول من هذه الحملة، مباشرة إلى منازل سكان دواوير سيدي دحو، وسيدي علي، وقروات، وقلال، والعرايبية وأولاد بن كسو، لتوعيتهم بأهمية اللقاح المضاد لفيروس كورونا لأنفسهم وعائلاتهم، وتطعيمهم بالجرعة الأولى.

وكشف في هذا الشأن الطبيب المنسق بالعيادة متعددة الخدمات لبلدية المامونية، الدكتور الحاج صواق، أن العملية لقيت استجابة واسعة من المواطنين، الذين لم يتوانوا في فتح أبواب مساكنهم أمام أفراد الطاقم الطبي لتلقي التطعيم، مضيفا أن مناطق أخرى ببلدية المامونية، من المنتظر أن تمسها عملية مماثلة لرفع نسبة التطعيم، وضمان مناعة جماعية ضد كوفيد-19.

تجنيد 1400 شرطي لتأمين المدارس

جنّد أمن ولاية معسكر، بمناسبة الدخول المدرسـي لهذا العام، أكثر من 1400 شرطي، موزعين على 221 مؤسسة تربوية لأطوار الابتدائى والمتوسط والثانوي؛ لأجل ضمان أمن وسلامة التلاميذ، مع تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة عبر محيط هذه المؤسسات؛ لمنع الوقوف والتوقف العشوائي للمركبات، ومحاربة كل مظاهر الإزعاج أو الضجيج، ومنع السلوكات السلبية لمستعملي الطريق، خاصة سائقي الدراجات النارية؛ حفاظا على السلامة الجسدية للتلاميذ، وتفاديا لوقوع حوادث المرور.

حجز أقراص مهلوسة

حجز، أول أمس، أعوان الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بمعسكر، 290 قرص مهلوس خلال عملية أمنية، أسفرت عن وضع حد لنشاط بائعين لمختلف أنواع المخدرات (30 و38 سنة). وتم توقيف أحدهما بوسط المدينة على متن دراجة نارية، كان بحوزته 20 قرصا مهلوسا، والذي لم يتأخر، خلال التحقيق، في الكشف عن هوية ممونه الرئيس بالمؤثرات العقلية، الذي عُثر بمسكنه العائلي على 165 قرص مهلوس، وبداخل مركبته على 105 قرص مهلوس.

سارق دراجات نارية في قبضة الشرطة

أوقف عناصر فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بمعسكر، أول أمس، سارق الدراجات النارية (32 سنة) بعد تحديد هويته والعثور بمسكنه العائلي، خلال عملية التفتيش، على كمية من الكيف المعالج، والدراجة النارية المسروقة، والذي أودع الحبس مباشرة بعد تقديمه أمام محكمة معسكر.