تحسبا للبطولة العربية للدراجات

أشبال “الخضر” في دورة تدريبية بالعاصمة

أشبال “الخضر” في دورة تدريبية بالعاصمة
  • القراءات: 595
فروجة. ن فروجة. ن

يستكمل المنتخب الوطني للدراجات، برنامجه الإعدادي، حيث سيعكف يوم 26 سبتمبر الجاري، على إجراء معسكر تدريبي بالجزائر العاصمة؛ استعدادا للمشاركة في بطولة الأمم العربية، التي ستقام على شكل مهرجان بالقاهرة من 12 إلى 28 نوفمبر.

وأوضحت المديرية الفنية لاتحادية الدراجات، أن الطاقم الفني بقيادة المدرب الوطني محمد كنانيس بمساعدة إلياس شاريف والميكانيكي جمال الدين نوراني، استدعى نفس التعداد الذي حضر في التربص الأول، ويتعلق الأمر بكل من بشير شنافي، ومنير لعلوي، وريان دباب، وعبد الرحمن أكسا، ورياض بختي، وجواد نهاري، وإسماعيل حداد، وناصر الله السمياني، ومحمد أمين زرواتي، وعلي زكرياء سحيري، ومحمد محمود، وعبد الحميد بلهادي، ويانيس حموي، وبلال صبيا وأنس رياحي. وأضاف المصدر أن ضبط القائمة المعنية بالمشاركة في الموعد العربي، سيكون في الدورة التدريبية الثالثة المقررة من 15 إلى 25 أكتوبر، والأخيرة من 31 أكتوبر إلى 10 نوفمبر.

وذكرت المديرية أن هذه البطولة تشكل أولى أولويات الفيدرالية خلال الموسم الجاري 2021 ـ 2022؛ باعتبارها محطة تحضيرية للطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة الغرب الجزائري وهران صائفة 2022؛ إذ تمنح فرصة الاحتكاك بين دراجي النخبة العربية، لا سيما بعد توقف المنافسات بسبب جائحة كورونا.

حمزة منصوري يحل في المرتبة 56 في مونديال بلجيكا

احتل الدراج حمزة منصوري المرتبة 56 في بطولة العالم لأقل من 23 عاما، لسباق ضد الساعة فردي الذي جرى أول أمس (الإثنين)، على مسافة 30.3 كم  بمدينة فلاندر ببلجيكا.

واحتل منصوري المرتبة 56، متأخرا بأكثر من ثلاث 3 دقائق عن الفائز الدنماركي برايس بيجتسين يوهان (34د 29ثا 75ج/م). وعاد المركز الثاني للأسترالي بلاب لوكاس، الذي تأخر عن الفائز بـ 10ثا 24ج/م، فيما احتل البلجيكي فيرميرش فلوريان الصف الثالث.

وتشارك الجزائر بـ 11 دراجا في البطولة العالمية (جميع الفئات) على الطريق، والمقررة ما بين 19 و26 سبتمبر ببلجيكا.

ولدى الأكابر، يمثل الألوان الوطنية كل من عز الدين لعقاب ولطفي تشومباز، فيما يتكون منتخب أقل من 23 سنة، من حمزة منصوري، وأسامة شبلاوي، وأيمن مرج ومحمد أمين نهاري.

وفي فئة الأواسط التي يقودها المدرب إلياس العروي، فسيشارك كل من أسامة ميموني، وخالد منصوري، وأيوب فركوس، وعبد الكريم فركوس ورضوان برينيس.