رياضات ميكانيكية

تأجيل رالي ألجيريا - إيكو رايس إلى موعد لاحق

تأجيل رالي ألجيريا - إيكو رايس إلى موعد لاحق
  • القراءات: 493
فروجة.ن فروجة.ن

أُجل رالي “صحاري الدولي” 2021 في طبعته الجديدة، “ألجيريا - إيكو رايس”، للمرة الثانية، بعدما كان مقررا شهر أكتوبر القادم، بسبب الظروف الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19، حسبما أكد بيان الاتحادية الوطنية للرياضات الميكانيكية الذي تَسلمت “المساء” نسخة منه.   

وأوضح البيان أن الهيئة الفيدرالية لذات الفرع، شرعت بالتعاون مع الشريك الفرنسي “إفريقيا إيكو رايس”، في التحضير منذ أشهر، لإقامة الطبعة الأولى لأحد “أكبر الراليات الصحراوية” تحت تسمية “ألجيريا - إيكو رايس”، خلال شهر أكتوبر المقبل.

وعلّق رئيس الهيئة الفيدرالية أمين لايبي في هذا الشأن قائلا: “التأجيل كان في شهر أوت، عندما كان الوباء في أوج ذروته.. الشريك الفرنسي “إفريقيا إيكو رايس” هو من قرر ذلك وليس الاتحادية.. ومن جهتنا كنا جاهزين لتنظيم الرالي بعدما تلقينا الضوء الأخضر من السلطات العمومية”. وأضاف: “الطبعة الأولى لرالي “ ألجيريا - إيكو رايس” حظي باهتمام كبير من طرف عشاق الراليات الصحراوية، عقب تسجيل أعداد كبيرة منهم للمشاركة فيه”.

وفي شهر ماي الماضي، حلت الفرقة التقنية الفرنسية “إفريقيا إيكو رايس” وعلى رأسها جون لويس شليسر، بالجزائر للشروع في رسم  المسار الصحراوي، الذي كان من المقرر أن يحتضن الرالي.

وكان من المقرر أن يقام رالي “ألجيريا - إيكو رايس” العام الماضي 2020، إلا أن الظروف الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا، حالت دون ذلك.