اعتماد معيار الكفاءة والجدارة
  • القراءات: 182

اعتماد معيار الكفاءة والجدارة

نيابة عن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد عبد الرحمان لحفاية، أشرف الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أمس الاثنين، على مراسم تنصيب المديرة الجديدة للمدرسة العليا للضمان الاجتماعي السيدة سهام بوعباش، بحضور كل من السيد رئيس الديوان والمدير العام للضمان الاجتماعي بالوزارة. وأكّد الأمين العام بأنّ هذا التغيير يهدف إلى إعطاء نفس جديد للمدرسة وحركية لنشاطها، اعتمادا على معيار الكفاءة والجدارة مما يتيح فرصة تحفيز القدرات البشرية وتثمين خبراتها.

حيث أشار إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسيها المدرسة العليا للضمان الاجتماعي باعتبارها صرحا علميا ومعرفيا يزوّد القطاع بالكفاءات وبالإطارات التي ترتقي بأنماط التسيير وبنوعية الأداء، وشدّد في هذا السياق على ضرورة مواصلة الجهود الرامية للوصول بالمدرسة إلى الامتياز، والمساهمة في مسعى الإصلاح النوعي لمنظومة الضمان الاجتماعي، وتحسين نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمواطن.

السيدة بوعباش سهام، هي خريجة المدرسة العليا للتجارة وشغلت عدة مناصب من بينها رئيس قسم مكلفة بالأقسام التحضيرية على مستوى المدرسة العليا للتسيير والاقتصاد الرقمي، رئيسة فريق بحث حول المؤسسة والرقمنة، مكلفة بتدريس عدة مقاييس على مستوى عدة مؤسسات للتعليم العالي من بينها المدرسة العليا للتجارة والمدرسة الوطنية للإدارة.