تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب
  • القراءات: 312
 ف.ن ف.ن

نهائي البطولة الوطنية للشطرنج (أواسط فردي)

تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب

تُوج لاعبا الشطرنج ناصر لينا من نادي المحمدية عند الإناث وبراهامي لمين من نادي أوقاس بجاية ـ ذكور، بلقب البطولة الوطنية للشطرنج أواسط فردي، التي اختُتمت يوم السبت ببرج الكيفان، بعد ثلاثة أيام من المنافسة.

وقد احتلت ناصر لينا المركز الأولى بمجموع 7 نقاط، متقدمة على ناصر منال من نفس النادي، التي تحصلت على 6 نقاط، وناصر ريما في المركز الثالث بـ 5 نقاط.

وعند الذكور، تقدم براهامي لمين من أوقاس بجاية في الترتيب العام، بمجموع 7 نقاط، تاركا المركزين الثاني والثالث لكل من طارق هلال من سبورتينغ الصديقية لوهران بـ 6 نقاط، ووزان ريان من نادي بجاية، بـ 5 نقاط.

وتميزت هذه البطولة التي نُظمت وفق النظام السويسري بوتيرة ثماني جولات بوتيرة 45 دقيقة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة بمستوى عال وظروف تنظيمية جيدة، حسب مدير المنافسة، الحكم الدولي ثابتي مروان.

وتأهل من خلال هذه المرحلة النهائية، كل من ناصر لينا وبراهامي لمين، لتمثيل الجزائر في البطولة الإفريقية المقررة من 3 إلى 11 ديسمبر المقبل، بعاصمة ليبيريا (مونروفيا).

وعرفت هذه المرحلة النهائية المنظمة من طرف الاتحادية الجزائرية للشطرنج بالتنسيق مع رابطة الجزائر العاصمة، مشاركة 36 لاعبة و40 لاعبا تأهلوا من خلال الدور نصف النهائي.