• القراءات: 165
 محمد صدوقي محمد صدوقي

سوق اهراس

تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ

وضع أمن ولاية سوق أهراس مخططا أمنيا عبر إقليم الاختصاص، سخّر له كل الإمكانات المادية والبشرية؛ شرطيين بلغ عددهم 775 شرطي من مختلف الرتب، من أجل تأمين الدخول الاجتماعي، مع العمل على توفير الأمن والسلامة المرورية للمواطنين، لا سيما منهم التلاميذ والطلبة؛ لما تشهده مثل هذه المناسبة، من حركة كبيرة للمواطنين والمركبات.

وفي هذا الإطار، يأتي اتخاذ هذه التدابير والإجراءات الأمنية، حسب المكلف بخلية الاعلام والاتصال بأمن ولاية سوق اهراس، مرداسي كريم، تجسيدا لمخطط المديرية العامة للأمن الوطني، الناصة على ضرورة تضافر جهود كافة مصالح الشرطة، لضمان دخول اجتماعي ناجح على غرار السنوات الماضية، بإشراك كل الفرق والتشكيلات الأمنية اللازمة في الميدان، وتعزيز تواجدها عبر نقاط المراقبة الثابتة والمتحركة، خاصة في محيط المؤسسات التربوية مدعومة بالوسائل الحديثة في مجال المراقبة. كما تسعى مصالح أمن ولاية سوق أهراس، إلى تعزيز العمل التوعوي والوقائي بخصوص المسائل التي تهم سلامة وأمن المواطنين.

سارق الهواتف وراء القضبان

أوقف عناصر أمن دائرة سدراتة بسوق أهراس، شخصا في العقد الثاني من العمر، عن جرم السرقة في حالة تلبّس. وقائع القضية جاءت إثر شكوى تقدم بها ضحية، مفادها تعرضه لسرقة طالت جهاز الهاتف النقال الذكي، وذلك خلال تقدم أحد الأشخاص منه، لاستعارة هاتفه النقال الخاص، لإجراء مكالمة مستعجلة. وبمجرد حصوله على الهاتف فر إلى وجهة مجهولة، مقدما بعض أوصافه.

وعلى الفور باشر عناصر الشرطة القضائية عمليات البحث والتحري، التي أفضت إلى توقيفه، وتحويله إلى مقر الشرطة. وباستكمال جميع الإجراءات القانونية أُنجز ملف قضائي، قُدم، بموجبه، المتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سدراتة بسوق أهراس، الذي، بدوره، أحاله على جلسة المثول الفوري، فصدر، في حقه، حكم قضائي وغرامة مالية.