شرفي يواصل تحضيرات اللوجستية لمحليات 27 نوفمبر

تنصيب لجنتي توزيع تدخلات المترشحين والدعاية الانتخابية اليوم

تنصيب لجنتي توزيع تدخلات المترشحين والدعاية الانتخابية اليوم
  • القراءات: 590
ق. س ق. س

ينصب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم، كل من أعضاء لجنة توزيع الحيز الزمني المخصص للمترشحين في وسائل الإعلام الوطنية السمعية البصرية، ولجنة متابعة الدعاية  الانتخابية، وهذا في إطار التحضيرات اللوجستية لمحليات 27 نوفمبر القادم، حسب بيان السلطة.

ووفقا لنفس المصدر، ستعكف اللجنتان على التوزيع العادل والمنصف للحيز الزمني المخصص للمترشحين في وسائل الإعلام الوطنية السمعية البصرية، تحقيقا لمبدأ المساواة والعدل في تقديم المترشحين لبرامجهم الانتخابية، أما لجنة متابعة الدعاية في الحملة الانتخابية، فستقوم بتصحيح الانحرافات خلال الدعاية الانتخابية، عبر الإخطارات والتدخلات الموجهة للأحزاب والمترشحين الأحرار.

وكان رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قدم في وقت سابق، آخر حصيلة لعملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، والتي تم خلالها تسجيل 164286 ناخب جديد، ليصل العدد الإجمالي للهيئة الناخبة إلى 24 مليون 589 ألف و475 ناخب، كاشفا من جانب آخر عن سحب 8 ملايين 928 ألف و134 استمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي البلدي والولائي.

وأشار في هذا الصدد إلى أن القوائم التابعة لـ47 حزبا سياسيا، سحبت 8 ملايين و131 ألف 524 استمارة اكتتاب، في حين سحبت القوائم المستقلة 796 ألف و610 استمارة اكتتاب.

ودعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الفاتح من سبتمبر الجاري المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم الاقتراع 27 نوفمبر، إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد وقع في 28 أوت الماضي، مرسوما رئاسيا يقضي باستدعاء الهيئة الناخبة، تحسبا للانتخابات المسبقة للمجالس الشعبية البلدية والولائية المقررة في 27 نوفمبر المقبل، كما تضمن نفس المرسوم الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال المفترة الممتدة من 5 إلى 15 سبتمبر 2021.