البطولة التركية

رشيد غزال يقود بشكتاش للفوز على أنطاليا سبور

رشيد غزال يقود بشكتاش للفوز على أنطاليا سبور
  • القراءات: 504
 و.توفيق و.توفيق

سجل الجزائري رشيد غزال (29 عاما) هدفا حاسما في شباك أنطاليا سبور، ليقود فريقه بشكتاش إلى انتصار خارج قواعده بنتيجة 3-2، أول أمس، في إطار مباريات الجولة الخامسة من الدوري التركي لكرة القدم “سوبر ليغ”.

حسم هدف غزال في الدقيقة 76، الفوز لفائدة حامل اللقب بشكتاش، بعد أن سيطر التعادل 2-2 على أجواء المباراة.

كان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتقدم أنطاليا سبور بهدفين نظيفين، من توقيع لاعبيه حاجي رايت وفيسيل ساري في الدقيتين 42 و45، لكن بشكتاش تدارك الأمور بعد الاستراحة، عندما أشرك المدرب سيرجين يالسين رشيد غزال، مع انطلاق صافرة الشوط الثاني، بديلا من زميله جوكهان توري.

أحرز بشكتاش هدفين متتاليين عبر ريدفان يلمز في الدقيقة 50، وميشي باتشواي في الدقيقة 65، وأنهى رشيد غزال الأمور تماما لصالح فريقه عندما حسم المباراة بالهدف الثالث قبل النهاية بربع ساعة.

هدف رشيد غزال أمام أنطاليا لم يمنح بشكتاش الفوز فقط، بل حافظ لنادي مدينة إسطنبول على صدارة الدوري التركي برصيد 13 نقطة، متقدما على طرابزون سبور بفارق الأهداف.

النجم الجزائري تعرض لحملة انتقادات واسعة من قبل مشجعي بشكتاش، على خلفية غيابه عن التهديف والصناعة خلال أول 4 جولات من الدوري التركي، التي بدأ جميعها بشكل أساسي، ليقرر مدربه تركه على مقاعد البدلاء أمام أنطاليا سبور، بيد أن الأمور انقلبت لصالح رشيد غزال، عندما شارك بداية من الشوط الثاني وسجل هدف الانتصار في ملعب أنطاليا.

بهذا، وقع مهاجم الخضر رشيد غزال أول هدف له بِزي نادي بشكتاش في بطولة تركيا نسخة 2021-2022.

في الطرف المقابل، غاب المهاجم الجزائري حسام الدين غشة عن صفوف فريقه أنطاليا سبور.