البليدة

القبض على مروّجي مهلوسات

  • القراءات: 82
 رشيدة. ب رشيدة. ب

تمكنت مصالح أمن دائرة أولاد يعيش بولاية البليدة، إثر تلقي معلومات مؤكدة مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية بأحد الأحياء الشعبية، تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، وتوقيفه.

وبموجب إذن بالتفتيش ضُبط بغرفة نوم المتهم، كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 56 قرصا ذات أساس مخدر، وشفرات حادة يستعملها في تقطيع الأقراص المهلوسة.

وفي قضية مماثلة على إثر نداءات عبر الخط الأخضر 1548 مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية بأحد الأحياء، تم تكليف عناصر الفرقة بالتحري والترصد للمشتبه فيه، الذي تبين أنه يقوم ببيع المؤثرات، ويتخذ من مسكنه مخبأ لها. وبعد استصدار إذن بالتفتيش وتوقيف المشتبه فيه، عُثر بمسكنه على كمية من المؤثرات العقلية قُدرت بـ 74 قرصا ذات أساس مخدر. كما مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف ممونه، وحجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ130 قرص ذات أساس مخدر من مختلف الأنواع، وسلاح أبيض؛ سكين.

توقيف سارق منزل بأولاد يعيش

ألقت مصالح أمن أولاد يعيش بولاية البليدة، القبض على المشتبه فيه بسرقة أحد المنازل، بعد تلقيها شكوى من طرف أحد المواطنين، مفادها تعرض مسكنه الكائن وسط مدينة أولاد يعيش، لسرقة طالت مبلغا ماليا ومجموعة من المصوغات من المعدن الأصفر المقلد، ليتم تكثيف الأبحاث والتحريات، التي مكنت من توقيف المشتبه فيه، واسترجاع بعض المسروقات والمبلغ المالي، فيما أُنجز ملف قضائي ضده، وقُدم أمام العدالة.

... وشبكة مختصة في السطو بديار البحري

تمكنت مصالح أمن ديار البحري بمدينة البليدة، بناء على شكوى أودعها مواطن مفادها تعرض مسكنه للسرقة من طرف مجهولين طالت عدة أغراض بالمنزل، تمكنوا من تحديد هوية الفاعلين، وتوقيفهم، وعددهم 5 مشتبه فيهم، واسترجاع بعض المسروقات، منها مصوغات، ومفتاح تشغيل السيارة، ولوحة رقمية، وعدة لواحق إلكترونية وأدوات استُخدمت في كسر باب المنزل، ليتم إنجاز ملف إجراءات قضائية ضد المشتبه فيهم، وتقديمهم أمام العدالة.