رابطة أبطال إفريقيا (إياب الدور التمهيدي)

الوفاق في مهمة معقدة واختبار في المتناول لبلوزداد

الوفاق في مهمة معقدة واختبار في المتناول لبلوزداد
  • القراءات: 630
و.توفيق و.توفيق

سيكون كل من وفاق سطيف وشباب بلوزداد على موعد مع إياب الدور التمهيدي الأول لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، عند استقبالهما، اليوم على التوالي، كلا من فورتن إف سي الغامبي واكوا يونايتد النيجيري.

ويستعد وفاق سطيف لمواجهة فورتن إف سي الغامبي، اليوم الأحد، على ملعب 8 ماي 1945 بسطيف، في إياب الدور التمهيدي الأول، لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتبدو المأمورية صعبة على أبناء ‘’عين الفوارة’’، خاصة بعد الخسارة الثقيلة في لقاء الذهاب بثلاثية بدون رد؛ إذ سيكون على الوفاق الفوز بنتيجة 4-0 على الأقل، لضمان التأهل إلى الدور المقبل من المسابقة.

ومن جهته، أكد المدرب التونسي لوفاق سطيف، نبيل الكوكي، في تصريحات صحفية، أن فريقه سيلعب بكل قوة، من أجل تحقيق التأهل، وأن اللاعبين واعون بحجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم لإسعاد أنصار النسر الأسود.

وكان  رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف عبد الحكيم سرار، علق على المباراة، وقال في تصريحات صحفية: “في حال عدم التأهل سينتهى الموسم بالنسبة للفريق قبل انطلاقه، خاصة أن الوفاق يطمح دائما للمنافسة على الوصول إلى الأدوار النهائية في المسابقة’’.

وعزز الوفاق صفوفه بعدد من اللاعبين الشبان من أجل التألق في البطولة الإفريقية، على غرار المهاجم مراد بن عياد وأمين بن بلعيد.

وسبق لوفاق سطيف أن حقق اللقب الإفريقي مرتين، وكان ذلك في 1988 و2014.

ومن جهته، شباب بلوزداد ستكون مهمته في المتناول خلال استضافته لاكوا يونايتد النيجيري، اليوم على بملعب عمر حمادي ببولوغين.

ورغم انهزامهم في لقاء الذهاب بهدف بدون رد بنيجيريا، إلا أن أبناء نادي “العقيبة” سيرمون بكل ثقلهم للإطاحة بضيفهم واقتطاع تأشيره العبور إلى الدور المقبل من المنافسة القارية؛ إذ إنهم مُطالبون بالفوز بفارق هدفين من أجل التأهل.

وعينت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، طاقما تحكيميا من ليبيا، لإدارة لقاء اليوم بين شباب بلوزداد ونظيره أكوا يونايتد النجيري، تحت قيادة الحكم الرئيس عبد الباسط شهوب، ومساعديه صالح الشوقي وواحد الجحاو.