خلال اجتماع المكتب الفيدرالي

أعضاء “الفاف” يؤكدون دعمهم لجمال بلماضي

أعضاء “الفاف” يؤكدون دعمهم لجمال بلماضي
  • القراءات: 526
و.توفيق و.توفيق

جدد أعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، دعهم ومساندتهم الناخبَ الوطني جمال بلماضي؛ حيث صادقوا على لائحة مساندة وتأييد المدرب الوطني، التي ترمي إلى تشجيع الفريق الوطني الذي يخوض، حاليا، تصفيات كأس العالم- 2022 بقطر.

أفادت الهيئة الفيدرالية في بيان لها نشرته عقب اجتماع مكتبها الفيدرالي، أفادت بأن “أعضاء المكتب يدعمون وبقوة الناخب الوطني، منددين بشدة بأي مساس قد يؤثر على استقرار الفريق الوطني، الذي هو بصدد المشاركة في استحقاقات مهمة، وهي الدفاع عن لقبه القاري وتصفيات كأس العالم - 2022 بقطر”.

وشكّل هذا الاجتماع الأول للمكتب الفيدرالي بعد إجراء الجولتين الأوليين من تصفيات كأس العالم- 2022، “مناسبة للأعضاء الحاضرين، للمصادقة، بالإجماع، على لائحة تأييد للناخب الوطني جمال بلماضي”، كما أضاف المصدر.

وفاز المنتخب الوطني خلال الجولتين الأوليين لتصفيات مونديال 2022 في مطلع شهر سبتمبر، على جيبوتي (8- 0) بملعب مصطفى تشاكر، فيما تعادل ( 1-1) في المقابلة الثانية أمام بوركينافاسو بمراكش المغربية.

وعقب الجولتين الأوليين من التصفيات، تتصدر الجزائر وبوركينافاسو المجموعة الأولى بأربع نقاط، أمام النيجر (3 نقاط)، فيما تتذيل جيبوتي المجموعة (0 نقطة).

ويلاقي زملاء رياض محرز في الجولتين المقبلتين (الثالثة والرابعة)، لحساب تصفيات مونديال قطر، منتخب النيجر ذهابا وإيابا، مطلع شهر أكتوبر المقبل بالبليدة، ثم نيامي.

وفي نفس الاجتماع، صادق أعضاء المكتب الفيدرالي على التدابير القانونية لبطولة الرابطتين الأولى والثانية المحترفة، إضافة إلى كرة القدم للهواة.

وواصل أعضاء المكتب الفيدرالي برئاسة شرف الدين عمارة، مناقشة قوانين الرابطات الثلاث؛ الرابطة المحترفة لكرة القدم، ورابطة كرة القدم للهواة، ورابطة ما بين الجهات؛ حيث “اتفق الأعضاء بالأغلبية، على اتخاذ القرار القاضي بمنح مهلة إضافية من أجل التعمق في دراسة مشاريع القوانين”، حسب الفاف.

وخلال الاجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي، ستتم المصادقة على هذه المشاريع؛ تحسبا لعقد الجمعيات العامة الاستثنائية، ثم الانتخابية للرابطات.