تعطي جاذبية ورونقا للمكان

ديكورات مطابخ حديثة باللون الأخضر

ديكورات مطابخ حديثة باللون الأخضر
  • القراءات: 2172
 ق. م ق. م

يتصدر اللون الأخضر، مهما كان تدرجه، لوحة الألوان الرائجة في المطابخ الحديثة؛ سواء تعلق الأمر بالأخضر المزرق أو الأخضر النعناعي أو الأخضر الخاص بعشبة المريمية، أو الأخضر الزيتوني أو أخضر التفاح، فإن اختيار أحد ألوان المذكورة للمطابخ الجديدة سيطبع الديكور بالحيوية.

في الآتي، لمحة عن دلالات التدرجات اللونية المذكورة في ديكور المطابخ، ونصائح لتوظيفها.

- الأخضر المزرق يرسم لوحة ديكور تواكب موضة العصر، خاصة عندما تصحبه أجهزة المطابخ الحديثة.

- الأخضر النعناعي الموظف في "جزيرة" المطبخ مع طلاء الجدران بالأبيض، واختيار التفاصيل الخشبية، يحقق ديكورا أخاذا.

- الأخضر الخاص بعشبة المريمية، يحقق حضورا محببا في ديكور المطابخ المعاصرة، كما كان يفعل في الكلاسيكية منها. مع دمج اللون المذكور بـ"البيج، وبالأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، إذ يشيع إحساسًا بالمزج بين الحداثة والعصرنة.

- الأخضر الزيتوني يحقق ديكورا بسيطا وحديثا في آن واحد.

- أخضر التفاح "يبهج" ديكور المطابخ.

* طرق توظيف الأخضر في ديكور المطابخ

عند اختيار درجة فاتحة من الأخضر للمطابخ، يُستحسن العمل على مضاعفة الإضاءة في الحيز، مع الإفادة من الإضاءة الطبيعية من خلال البعد عن تغطية النوافذ بالستائر، فضلا عن اختيار لون المعدن الدافئ، (كالذهب أو النحاس) لبعض التفاصيل، كمقابض الخزائن، بالإضافة إلى الخشب الدافئ. في المقابل، يُنصح بالبعد عن لون الفضة، أو الأسود في المكان.

ـ الأخضر الفاتح المائل إلى الرمادي جذاب في المطابخ، ويحقق إحساسًا بالسكينة، في هذه المساحة من المنزل التي تُعرف بأنها مزدحمة عادة. لإطلالة مثالية في الديكور، ينصح باختيار الأسود لمقابض الخزائن، والخشب الدافئ للعناصر الأخرى، واللون الأبيض لحوض الجلي.

ـ طريقة أخرى لتوظيف الأخضر المائل إلى الرمادي في المطابخ المعاصرة، تتمثل في اختيار اللون للجزيرة، حتى تلعب دور النقطة المحورية في الديكور. في هذه الحالة، تختار الألوان المحايدة لعناصر المطبخ الأخرى.

لتبني اتجاه اللون الأخضر في تفاصيل المطابخ، يمكن الاكتفاء بشراء زوجين من الكراسي من اللون المذكور، حتى يلفتا الأنظار إليهما.