الشلف

إحباط هجرة غير شرعية

  • القراءات: 477
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

أوقف عناصر الشرطة بأمن دائرة المرسى بولاية الشلف، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و43 سنة، كانوا بصدد التحضير للهجرة بطريقة غير شرعية عبر البحر، إثر استغلال معلومات، تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بالإعداد للهجرة بطريقة غير شرعية. وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم توقيف المشتبه فيهم، مع حجز قارب نزهة مجهز ملك لأحدهم، ومحرك؛ حيث تم تحويل جميع الأطراف إلى المصلحة لإنجاز ملف جزائي، عن قضية التدبير للهجرة غير الشرعية، مع عدم إبلاغ السلطات عن جريمة مع العلم بوقوعها، تم، بموجبه، تقديمهم أمام الجهات القضائية لدى محكمة الشلف.

حجز 1800 قرص مهلوس

أوقف عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف، ثلاثة أشخاص، أعمارهم ما بين 29 و38 سنة، يقومون بنقل وبيع المؤثرات العقلية. القضية تمت بعد استغلال معلومات، مفادها وجود أشخاص بصدد ترويج كمية من الأقراص المهلوسة بمدينة الشلف. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتكثيف التحريات تم توقيف سالفي الذكر، على متن مركبة على مستوى المدخل الشرقي للولاية، الذين ضُبط بحوزتهم 615 قرص مهلوس، لينجَز في حقهم ملف جزائي عن قضية الحيازة والنقل والاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة، أحيلوا، بموجبه، على محكمة الشلف.

كما تمكن عناصر فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، يقوم ببيع وترويج المؤثرات العقلية في أوساط الشباب عبر مدينة الشلف، إثر استغلال معلومات وردت الفرقة، مفادها وجود شخص بصدد القيام بصفقة بيع المؤثرات العقلية بإحدى بلديات الشلف. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع تكثيف التحريات، أسفرت العملية عن توقيف سالف الذكر، الذي ضُبط بحوزته 1200 قرص، مع حجز الدراجة النارية التي كانت تُستعمل في عملية النقل والبيع.

وبعد استكمال الإجراءات أُنجز للمتهم ملف جزائي عن قضية حيازة ووضع للبيع المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية ضمن جماعة منظمة، أحيل، بموجبه، على محكمة الشلف.